وفاة الفنان السعودي أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض - إكسترا مصر إكسترا مصروفاة الفنان السعودي أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض - إكسترا مصر التخطي إلى المحتوى

أعلنت الصحف داخل المملكة العربية السعودية اليوم الأحد الموافق العاشر من ديسمبر 2017، عن وفاه الفنان السعودي الكبير أبو بكر سالم بعد صراع طويل مع المرض بدأ منذ عشر أعوام عاني فيها الفنان الكبير من عدد أمراض الي أن وافته المنية اليوم.

ولد الفنان الكبير أبو بكر سالم بمدينه يلفقيه في  السابع عشر من شهر مارس 1939، وهو مغني وملحن وشاعر وأديب سعودي من أصول حضرمية، وانتقل للسعودية منذ سبعينيات القرن الماضي، حيث عاش في عدن وبيروت وجده والقاهرة الي أن أستقر في مدينة الرياض.

أكتسب الفنان الراحل من خلال تجربته الطويلة ثقافه عالية انعكست عليه حيث زادته وعيا فنيا واسعا خلال مشواره الفني الطويل، كما تميز بعزوبة  صوته وتعدد طبقاته بين القرار والجواب، وبالقدرة علي الغناء بأبعاده المختلفة فرحا وحزنا، مما جعل لدية القدرة علي أداء الألوان الغنائية المختلفة.

ذلك بجانب أجادته للأغنيتين الحضرمية والعدنية، فقد أجاد الغناء الصنعاني الذي بدأ يمارسه منذ بداياته الفنية، وقدم أكثر من عشر أغاني منها، قال المعني لمه، مسكين ياناس، ياليل هل أشكو، وامغرد، بات ساجي الطرف، أحبة ربي صنعاء، واللون الخليجي، مجروح، اصيل والله اصيل، بالإضافة الي القصائد الفصيحة لابو قاسم الشابي وجدة أبو بكر بن شهاب.

وعاني الفنان أبو بكر سالم بلفقيه من مشاكل صحية في العشر أعوام الأخيرة علي اثرها أجري عملية القلب المفتح في ألمانيا، ثم أدخل احدي المصحات لفتره امتدت لأشهر، وكان قد رقد لفترات متقطعة في مستشفي الملك فيصل التخصصي بالرياض لاجراء فحوصات طبية.

وتوفي عن عمر  78 عاما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *