أضرار استخدام صبغة الشعر على المرأة الحامل بالتفصيل - إكسترا مصر إكسترا مصرأضرار استخدام صبغة الشعر على المرأة الحامل بالتفصيل - إكسترا مصر التخطي إلى المحتوى

أضرار استخدام صبغة الشعر على المرأة الحامل، تبحث الكثير من السيدات عن  الوسائل التي تساعدها في عمل نوعا من التغيير والتجديد في مظهرها الشخصي، وغالباً ما تفكر الكثير من النساء في تغيير لون الشعر كنوع من التجديد، أو لإخفاء  الشعر الأبيض والذي يسبب الإحراج لصاحبه.

وعلى الرغم مما تتركه صبغات الشعر من مظهر جمالي للشغر يشعرنا بالتغيير والتجدد والأناقة، إلا أن الغالبية العظمى من الصبغات تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تضر بالشعر أكثر مما تنفع، ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه ليس بإمكان جميع النساء القيام بعمل صبغة للشعر..

وذلك بسبب ما قد تسببه الصبغة من أضرار على بعض النساء، وبخاصة المرأة الحامل، ونحن اليوم من خلال مقالنا سوف نتحدث معا عن الأضرار التي تسببها الصبغة للمرأة الحامل .

أضرار الصبغة على المرأة الحامل

لقد كثرت الأبحاث في الآونة الأخيرة عن الأضرار التي تسببها الصبغة على المرأة الحامل، ولكن حتي الأن لم تأتي بنتائج مؤكده عن الأضرار التي تسببها الصبغة للمرأة الحامل.

هذا وقد أظهرت أيضاَ بعض الدراسات القائمة على هذا المجال، أن جسم المرأة يمتص جزء من تلك الصبغة، وقد تشكل نسبة المواد الكيميائية الممتصة من خلال عمل الصبغة خطرا كبيرا على الجنين وخاصة خلال المرحلة الأولى من الحمل، كما أن هناك علاقة كبيرة بين استخدام صبغات الشعر أثناء الحمل أو قبل الحمل بشهر والتي قد تتسبب في زيادة احتمالية إصابة الجنين بنوع من أنواع الورم في الخلايا البدائية .

ولذلك ومن هذا المنطلق، فينصح الأطباء ويؤكدون أيضا على ضرورة أن تتجنب المرأة عمل تلك الصبغات أثناء فترة الحمل، وخاصة في الشهور الأولى من الحمل والتي يتكون فيها الجنين، كما ينصح إذا رغبتي التغيير باستبدال صبغات الشعر بالحناء والتي عادة ما تتكون من المواد الطبيعية والتي لا تسبب أي ضرر للشعر ولا لصحة المرأة الحامل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *