آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

تبقى وجبة الفطار من أكثر الوجبات الهامة والمفيدة لكل أفراد الأسرة والذي لا بد من الحرص على تقديمها بشكل دائم كل يوم والتنوع في الوجبات التي يتم تقديمها للحصول على الفوائد الغذائية ومواصلة نشاط اليوم دون الشعور بالتعب والإجهاد، حيث تبقى الوجبة من الوجبات الهامة التي يستقبلها الجسم ولذلك يجب أن تحتوي على عناصر غذائية متنوعة ومختلفة .

هناك بعض الوجبات الهامة التي يمكنك تقديمها لأفراد أسرتك في الصباح للحصول على قيمة غذائية كاملة، والاستفادة من كافة العناصر الغذائية التي يفتقدها الأطفال على مدار اليوم، وتبقى الحبوب الكاملة من أكثر الوجبات الصحية التي يمكن تقديمها للكبار والصغار فبجانب أنها تعمل على الشعور بالشبع إلا أنها تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة.

أنواع فطور صحي

  1. البيض من أنواع الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البروتين كما أنه عنصر مهم لبناء العضلات والخلايا، يحتوي على فيتامين د كما أنه لا يحتوي على دهون.
  2. زبدة الفول السوداني لا تحتوي على دهون ضارة وأنما دهون صحية للقلب والأوعية الدموية كما أنها تقضي على الكولسترول الضار، وتمتد الجسم بالطاقة، مثلها أيضاً زبدة اللوز فهي تمد الجسم بنفس الفوائد الصحية لذلك هي وجبة رائعة للفطار.
  3. رقائق الذرة والتي تعرف بكورن فليكس فهي تحتوي على الألياف والفيتامينات، ولكن يجب تناول اللون السادة وليس المحتوي على ألوان صناعية.

الشوفان له الكثير من الفوائد الرائعة ويمكن وضع كوب منه مع كوب ونصف من الماء على النار وعقب النضج يتم إضافة اللبن والعسل وبعض المكسرات أو الفاكهة، فهو وجبة صحية رائعة للفطار، ويبقى الابتعاد عن المقليات والحصول على العناصر الغذائية التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف من أفضل الوجبات التي يمكن تقديمها إلى الأسرة خلال الصباح.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *