آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

مع دخول فصل الشتاء تكثر أمراض الجهاز التنفسي ونزلات البرد خاصة لدي الأطفال فسوف نقدم لكم اليوم العديد من الخطوات الهامة لتقي وتحصني رضيعك من هذه الزلات، وذلك لأن جميع السيدات تخاف أن تضع مولدها أثناء فصل الشتاء .

وهذا بسبب كثرة نزلات البرد التي يتعرض لها مولودها، وأيضاً الإصابة بالإنفلونزا والزكام والسعال وغيرها الكثير من الأمراض الأخرى التي تظهر في فصل الشتاء، وهي من الأمراض التي يشتهر بها هذا الفصل من السنه وتؤدي إلى تدهور الحالة الصحية لدي الشخص المصاب وأيضاً تعطل العديد من الحركات الخاصة داخل جسم الإنسان.

ومن خلال هذا الموضوع سوف نقوم بمناقشة العديد من الخطوات الخاصة التي تساعدك في الحفاظ على طفلك من نزلات البرد، ويتحدث الدكتور محمد زارع وهو أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة عن أنواع هذه الأمراض وعن المخاطر التي تسببها للأم والطفل.

ويقول أن تعرض المولود لتيار هواء شديد أثناء فصل الشتاء أو الصيف يعرضه للإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة للجهاز التنفسي، وأيضاً هي التي تساهم في انتشار المشاكل الصحية داخل الجسم وعند بلوغ الطفل الشهر الأول من عمره فهو يكون أكثر عرضة للإصابة بالنزلات المعوية.

وأيضاً يظل العلاج الخاص بها من الأم بأن يتم وضعة في المستشفي وتركيب محاليل له لتعويض ما يتم فقده من غذاء عن طريق القئ والإسهال، ويتم تقديم العديد من النصائح الطبية التي لابد وأن تتبعها الأم لحماية ووقاية طفلها من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي أثناء فصل الصيف .

ومن أهمها الحفاظ على درجة حرارة الغرفة عند 20 درجة مئوية تعادل 68 فهرنهايت، وأيضاً عدم ارتداء ملابس ثقيلة للمولود، وعدم تقبيل المولود من الفم حتى لا تنقل له فيروسات أو بكتيريا، وعدم التعرض لدخان السجائر وهذه الأشياء لابد من أتباعها لوقاية الطفل من نزلات البرد أو النزلات المعوية وأمراض الجهاز التنفسي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *