إذاعة مونتكارلو: هولنديون احتشدوا فى مسجد بمدينة أمستردام للتضامن مع مسلمي بلادهم

أكدت إذاعة مونتكارلو الدولية في تصريحات لها اليوم الاثنين، إن هناك عدد كبير من المواطنين الهولنديين قد قاموا بالتجمع قبل أربعة وعشرين ساعة، بمسجد فى مدينة أمستردام الهولندية، وذلك لإعلان تضامنهم الشديد مع المسلمين في هذا البلد وذلك بعدما صرح وأكد النائب الهولندي اليميني المتطرف خيرت فيلدرز قراره بإغلاق المساجد والقيام بحظر القرآن الكريم وذلك فى حال فوزه فى الانتخابات القادمة.

وذكرت إذاعة مونتكارلو الدولية أنه قد تجمع نحو مائتي شخص في المسجد الكبير بوسط مدينة أمستردام الهولندية ويمثلون ائتلاف واسع ضد العنصرية، وأعربوا عن قلقهم الشديد من تصاعد وتفاقم التمييز العنصري والديني ضد المسلمين فى البلد الأوروبي.

 يذكر أن النائب اليميني المتطرف فيلدرز كان قد أثار جدلاً واسعاً حول مواقفه المتشددة والمتطرفة ضد الإسلام وضد المهاجرين وبإهانته التي صرح بها مراراً ضد المغاربة والأتراك، كما توعد فيلدرز فى الأجندة التي تمثل حزبه السياسي أنه فى حال إذا تم انتخابه فسيقوم بحظر بيع المصاحف تماماً وسيقوم بإغلاق المساجد والمدارس الإسلامية إغلاقاً تاماً وسيغلق الحدود كما سيحظر دخول المهاجرين المسلمين للبلاد.

جدير بالذكر  أن عدد المسلمين فى دولة هولندا يقدر بين ثمانمائة وأربعين إلي تسعمائة وستين ألف شخص، أى نحو ما يقرب من نسبة خمسة بالمائة من سكان هولندا والبالغ عددهم نحو سبعة عشر مليون نسمة. كما أن معظم هؤلاء السكان ينتمون إلى أصول تركية أو مغربية، وذلك بحسب مكتب الإحصاءات الهولندية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *