اتفاقية تتم بين البنك الأوروبي والبنك الأهلي الكويتي قيمتها 10 ملايين دولار إكسترا مصراتفاقية تتم بين البنك الأوروبي والبنك الأهلي الكويتي قيمتها 10 ملايين دولار التخطي إلى المحتوى

عقد البنك الأوروبي والبنك الأهلي الكويتي اجتماع لإعادة البناء والتنمية وذلك كطريقة جديدة للتمويل التجاري الذي يشمل العديد من المجالات المتنوعة حتى تتحقق استراتيجية البنك المرجوة في توفير العديد من الحلول المبتكرة والتي تتناسب مع الاحتياجات المتنوعة للعملاء لكي يتمكنوا من تنمية وتطوير مشروعاتهم وأعمالهم.

البنك الأوروبي والبنك الأهلي الكويتي

لقد صرح الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي مصر الأستاذ خالد السلاوي بأن  اتفاقية التعاون التي عقدت قد نصت على أن التسهيلات المقدمة من البنك الأوربي لإعادة البناء والتنمية  سوف تشمل دعماً يقدر بعشرة ملايين دولار أمريكي.

وذلك ليتمكن العملاء من تمويل مشروعاتهم وابتكار الحلول المطورة والجديدة من نوعها لمساعدتهم بهدف دعم الاقتصاد القومي كما أكد السلاوي على الحرص الشديد للبنك ليكون له دور مؤثر في القطاع المصرفي.

ويعد البنك الأهلي الكويتي مصر أحد احدي عشر بنك إصدار تابعين لجمهورية مصر العربية، ومن الجدير بالذكر أن رئيس البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية الأستاذ سوما تشاكرابارتى قد رحب بالتعاون مع البنك الأهلي الكويتي مصر وانضمامه للبرنامج الخاص بالتسهيلات التجارية.

كما وضح أن هذه الفرصة سوف تمهد الطريق لباقي البنوك ليفوا باحتياجاتهم التمويلية للعملاء فضلا عن تعزيز النشاط التجاري والذي يسهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد القومي للبلاد.

وعند النظر لكيفية دخول البنك الكويتي مصر للسوق المصرفي بمصر نجد أنه قد دخل عن طريق امتلاك بنك بيريوس مصر خلال عام 2015 وذلك كان ضمن خطة موضوعة من قبل المجموعة الرئيسية بالكويت بهدف التوسع إقليمياً وكذلك العمل على تعزيز المكانة التنافسية للبنك مع البنوك الأخرى، وخلال عام 2016 قام البنك بالعمل رسميا تحت مسمى البنك الأهلي الكويتي مصر، ولقد ضمت شبكته حوالي 39 فرع وما يزيد عن 85 ماكينة صرف آلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *