آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الشباب عن السفر إلى الخارج بحثاً عن فرصة عمل والحصول على راتب جيد نظراً للظروف الاقتصادية الراهنة والتي تحتاج إلى المزيد من الأجور المرتفعة لتوازي الارتفاع الكبير في الأسعار وبين الوضع الاقتصادي الراهن والظروف المعيشية يقع الكثيرين من الشباب ضحية بعض النصابين، المزورين لتأشيرات السفر وتحقيق مبالغ مالية ضخمة مقابل النصب على هؤلاء الشباب.

في ظل التواصل الأمني المستمر للحد من هذه القضايا أعلنت اليوم الأموال العامة عن ضبط نصاب بالقاهرة قام بالاستيلاء على ملايين الجنيهات من الشباب البسيط الراغب في السفر، عقب إعلانه عن فرص عمل في بعض الدول العربية بمرتبات مجزية، وكانت بعض المعلومات أوضحت عن وقوع عدد كبير من الشباب ضحايا هذا النصاب الذي حصل على الملايين من الجنيهات من الضحايا.

كشفت تحريات ضباط  إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن المتهم يبلغ من العمر 57 سنة، عاطل عن العمل وسبق اتهامه في 34 قضية تنوعت بين النصب، والتبديد، وخيانة الأمانة، كما عليه عدد كبير من الأحكام بإجمالي 15 سنة سجن، كما تبين قيام المتهم بالتعاقد على أحد الشقق المفروشة لفترة زمنية، كمقر لشركة خدمات سياحية غير مرخصة لممارسة النصب على الشباب.

عثرت الأجهزة الأمنية على المتهم في المقر الوهمي، وعثر بحوزته عدد من جوزات السفر للضحايا، والتأشيرات المزورة، كما عثر على عدد من تذاكر الطيران بأسماء بعض الضحايا مزورة بشكل كامل، كما تم العثور على بعض الصور الضوئية للضحايا منها بطاقة الرقم القومي، شهادات التخرج، والخدمة العسكرية، وغيرها من الأوراق التي يتم التقدم بها في حالة الرغبة في السفر للخارج.

تواصلت الأجهزة الأمنية لأحد الضحايا والذين أكدوا أن المتهم حصل على مبالغ مالية تتراوح بين من 25 إلى 35 ألف جنيه من الفرد الواحد، هذا وقررت  النيابة العامة حبس المتهم على ذمة التحقيق .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *