آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

يعد الخط الثالث بالمترو هو أحدث المشروعات الكبرى الخاصة بالنقل والمواصلات، ومن المقرر أن يصل هذا الخط ما بين مدينة إمبابة ومطار القاهرة الدولي حيث يبدأ من إمبابة ويمر من أسفل النيل ومنها لجزيرة الزمالك ومن ثم إلى ميدان العتبة ثم مناطق العباسية ومنها لإستاد القاهرة ثم مصر الجديدة ومنطقة ألف مسكن ثم جسر السويس وأخيرا ينتهي بمطار القاهرة وسوف يصل طوله إلى 34.2 كم.

ما توصلت إليه لجنه النقل والمواصلات

ولقد اجتمعت مؤخراً اللجنة  الخاصة بالنقل والمواصلات بداخل مجلس النواب وذلك ليناقشوا بعض التعديلات الجديدة والخاصة بقانون الهيئة القومية للأنفاق، وسوف يعقد هذا الاجتماع خلال يومين متتاليين وهما يومي الثلاثاء والأربعاء في الأسبوع المقبل وسيتناول الاجتماع هذا الموضوع بشكل أكثر تفصيلا ولكن لابد في البداية من الموافقة عليه مبدئياً.

هذا وقد أوضح السيد هشام عبد الواحد النائب بمجلس النواب مجلس الشعب ورئيس اللجنة الخاصة بالنقل والمواصلات أن سياسة التعديلات مؤخرا هدفها هو منح  وتوسيع السلطات الخاصة بوزير النقل ليستطيع من خلالها إدخال شركات خاصة ذات كفاءة يمكنها الإدارة للخط الثالث.

بالإضافة إلى الخط الرابع لمترو الأنفاق، كما تمكنه تلك السلطات من إدخال شركات خاصة بالدعاية والإعلان،حيث يقوم القطاع الخاص بالعمل في أدارة مترو الأنفاق تحت إشراف الهيئة.

ولقد أوضح رئيس لجنة النقل النائب هشام عبد الواحد أنه لا يوجد أي اختلاف ولكن نقطة الخلاف هي قيام بعض النواب بالمطالبة لتحويل هيئة النقل من هيئة خدمية تخدم المواطنين دون عائد لتصبح هيئة اقتصادية وتصبح مصدر من مصادر الدخل القومي للبلاد.

كما طالبوا بتغيير الاسم المطلق على القانون إلى الهيئة القومية للأنفاق والنقل بدلا من الهيئة القومية للأنفاق، نظراً لما يتم من أعمال خاصة بالهيئة تشمل الإنشاءات فوق الأرض على سبيل المثال ترام الإسكندرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *