ننشر سعر الدولار اليوم الخميس.. ارتفاع في 6 بنوك مصرية - إكسترا مصر إكسترا مصرننشر سعر الدولار اليوم الخميس.. ارتفاع في 6 بنوك مصرية - إكسترا مصر التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم، منذ نهايات العام الماضي 2016 وبعد قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه مقابل العملات الأجنبية والعربية وقد شهد سعر صرف العملة الأمريكية الكثير من التباينات بين الارتفاع تارة وبين الانخفاض تارة أخرى، وبعد مرور عام على قرار التعويم يشهد الدولار الفترة الحالية استقرار نسبي مع الارتفاع بحذر.

سعر الدولار اليوم بجمهورية مصر العربية

ارتفعت العملة الأمريكية في العديد من البنوك المصرية وبالمقابل انخفض في بنوك أخرى وقد سجل بنك الإسكندرية ارتفاع قرشين في الجلسة المسائية مقابل الجلسة الصباحية ليوم الأمس حيث سجل 17.62 جنيه للدولار الواحد كما ارتفع سعر الدولار في البنك العربي الأفريقي مسجلاً 17.63 جنيه.

قائمة بأعلى البنوك لسعر الدولار اليوم الخميس في مصر

من القائمة السابقة نجد أن أعلى سته بنوك لسعر الدولار والذي شهد ارتفاعاً منذ عدة ساعات حيث جاء بنك فيصل الاسلامي المصري على رأس القائمة حيث سجل 17.68 جنيه للشراء مقابل 17.78 للبيع وجاء بنك المشرق في المرتبة الثانية حيث سجل سعر 17.66 للشراء كما سجل سعر 17.76 للبيع.

كما سجل الدولار في تعاملات اليوم ارتفاعاً ببنك الأهلي الكويتي وكذلك بنك المصري الخليجي وأيضاً بنك إتش إس بي سي حيث سجل كلاً منهم 17.65 للشراء كما سجل سعر البيع 17.75 جنيه، وتلاهم بنك المركزي المصري وبنك البركة وبنك بلوم مصر في المرتبة الرابعة حيث سجل كلاً منهم سعر الدولار اليوم 17.63 للشراء كما سجل كلاً منهم 17.73 للبيع.

كما جاء بنك قناة السويس والمصرف المتحد في المرتبة الخامسة حيث سجل كلاً منهم 17.62 جنيه للشراء كما سجل سعر البيع 17.72، وجاء في المرتبة السادسة لقائمة أعلى بنوك للبيع والشراء اليوم البنك التجاري الدولي حيث سجل 17.61 جنيه للشراء كما سجل 17.71 للبيع.

على صعيد آخر، كان وزير التموين والتجارة الداخلية قد عقد اجتماعاً مع رئيس شركة إيسترن كومباني، حيث ناقشوا خلال ذلك الاجتماع القرار المتعلق بزيادة أسعار السجائر، وتبعاته، وطالب رئيس الشركة الشرقية للدخان أن يتم التفتيش على التجار حتى لا يقع المشترين فريسةََ للاستغلال لا سيما في تلك الفترة التي قد تشهد ارتفاعاً عن السعر القانوني الذي تم إقراره، بعد موافقة مجلس النواب على القانون.

أما بالنسبة لما يتعلق بسعر الحديد اليوم الخميس فقد سجل حديد عز اثنتي عشر ألفاً ومائة جنيه، أما حديد بشاي فقد سجل اثنتي عشر ألفاً وسبعين جنيه، والعتال فقد سجل 12000 جنيهاً مصرياً، وحديد عطية نفس قيمة العتال ب12000 جنيهاً، أما المراكبي فقد استقر عند 11900 جنيه، وحديد المصريين عند 11900 جنيه.

في ظل القرارات الحكومية في الفترة الأخيرة بتحرير سعر صرف العملة الأمريكية “الدولار” وغيرها من العملات العربية والأجنبيه أمام الجنيه المصري، والإجراءات الصارمة بإغلاق كافة محلات الصرافة التي تتعامل في بيع العملات وشرائها، أصبحت قيمة الجنيه المصري ثابتة ومستقرة، حيث أن التعامل أصبح في مساره القانوني مع البنوك.

تحديث:-

متابعة للأسعار الوقتية من البنوك المصرية لمنتصف اليوم الخميس إلى الآن لم يتغير سعر الدولار في غالبيه البنوك والتي شهدت ارتفاع يوم أمس الأربعاء حيث استقر سعر الدولار بين 17.60 جنيه إلى 17.68 جنيه للشراء وكذلك الحال لم يتغير سعر الدولار للبيع حيث الاستقرار في سعر البيع والشراء هو السائد إلى الآن.

تحديث سعر صرف الدولار اليوم في مصر

يؤثر سعر الدولار بشكل كبير في أسعار السلع الغذائية والسلع المختلفة من أجهزة معمرة وكماليات وغيرة مما تستورده مصر من الخارج وبالتالي يحتاج إلى الكثير من العملة الصعبة لذا تتجه الحكومة إلى التشجيع على الصناعات المصرية وخاصة الصغيرة والتي توقر الكثير من العملة الصعبة.

ويصرح أكثر الخبراء الاقتصاديين في جمهورية مصر العربية في وسائل الإعلام المختلفة، بأن استقرار الاقتصاد المصري واستقرار حركة البيع والشراء والاستيراد والتصدير لفترة من الزمن، لهو عاملٌ أساسيٌ في ارتفاع قيمة الجنيه المصري أمام العملة الأمريكية، حيث أن أغلبية الدول التي تتقارب عملاتها مع الورقة الخضراء في السعر تتميز باقتصاد مستقر لفترة من الزمن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *