آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل عديدة في الشعر من أهمها عدم النمو بصورة طبيعية أو التساقط بصورة كبيرة وهي من الأمور التي تزعج كل سيدة، ومع هذه المشكلات هناك أيضاً  بعض الأسباب المرضية التي قد تكون وراء ذلك منها الأنيميا التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الشعر، وزيادة التساقط ولذلك ينصح الأطباء بإجراء بعض التحاليل الطبية المتعلقة بمرض الأنيميا.

يؤثر الحمل والرضاعة أيضاً على صحة الشعر وتساقطه خاصة الرضاعة لذلك لا تنزعجي في حالة حدوث ذلك أثناء هذه الفترات فسيعود النمو وتوقف التساقط عقب هذه الفترة، ولكن يجب الحرص على تناول الوجبات الغذائية الهامة والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية خاصة الألياف، وتناول الخضروات الطازجة والغير معلبة للحصول على الفائدة الغذائية كاملة.

أهم الفيتامينات لصحة الشعر

  1. فيتامين (A) من الفيتامينات الهامة الذي يعمل على ترطيب وزيادة الشعر ويمكن الحصول عليه من المانجو،الجزر، البروكلي، السبانخ، والبيض.
  2. فيتامين (B) من أكثر الفيتامينات الأساسية لنمو شعر صحي، ويتوافر في البيض، والجبن، والمأكولات البحرية، واللحوم.
  3. فيتامين (C) يعمل نقص هذا الفيتامين على تساقط الشعر وضعف البصيلات، ويتوافر في الفلفل، والقرنبيط، والبرتقال، الكيوي، الجوافة.
  4. أيضاً فيتامين (E) يعمل على تقوية الدورة الدموية مما يزيد نمو الشعر، ويتوافر في الزيتون، والسبانخ.
  5. من الفيتامينات الهامة فيتامين (B12 )ويوجد السالمون، والكبد، والمكسرات.

ومع الإعلان عن أهم الفيتامينات للحصول على شعر صحي غير متساقط هناك بعض السلبيات التي يقوم بها البعض من السيدات، منها الصبغة المستمرة المواد التي تستخدم في الفرد فجميعها تدمر الشعر وتؤدي إلى تلفه، أيضاً الاستمرار في استخدام مجفف الشعر يؤدي إلى تساقطه بصورة كبيرة، لذلك يبقى الابتعاد عن ذلك بجانب عمل حمام زيت وتدليك فروة الرأس .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *