آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

بادرت القوى العاملة في البدا بتدريب الشباب بشكل مجاني وذلك يكون في الفترة من اليوم الأحد حتى الخميس المقبل، ولكي يتم القيام على تدريبهم بالأمور الخاصة بالبترول من حيث استكشافه وحفر الآبار التي تحتوى على نفط وغاز.

تصريحات الوزير محمد سعفان

وأشار الوزير محمد سعفان أنه في خلال الثلاث أشهر المحددة للتدريب المجاني للشباب سوف يقوم بإعطاء كل شاب مبلغ 1000 جنية طول مدة التدريب المتعارف عليها، ولكن هناك شروط يجب أن تتوافر في المتقدم أقرها الوزير خلال هذا المؤتمر وهى :

  • أن لا يزيد سن المتقدم  على 25 سنة.
  • أن يكون حاصلاً على الإعفاء العسكرية تماما من الجيش.
  • أن يكون من الحاصلين على شهادة تخرج سواء من الجامعة العمالية وخصوصاً قسم “التعليم الصناعي” أو يكون حاصل على شهادة تخرج من المعاهد الفنية، أو نظام الخمس سنوات في التعليم الصناعي.

وأشار الوزير أيضاً على الامتيازات التي يحصل عليها المتدرب في هذه المنحة وهى، أن يحصل المتدرب على شهادة معتمدة كلياً من الوزارة والشركات الخاصة بالبترول، يكون مؤمن على المتدرب في حالة حدوث أي إصابات له أثناء التدريب .

أيضاً قدرة المتدرب على ممارسة هذه الحرفة باعتماد من الوزارة، أما عن أوقات التدريب فقد أشار الوزير إلى أنه يجب الحضور من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً وأن يكون في هذا الوقت ليس لديه أي أعمال أخرى ويتفرغ بصورة كاملة للتدريب .

وأما عن مكان التدريب فيكون في ديوان عام الوزارة 3 شارع يوسف عباس،الإدارة المركزية للتدريب المهني بالدور السادس ويجب أن يذهب المتقدم بنفسه ليقدم على طلب التدريب، الأوراق المطلوبة صورة خاصة بشهادة تخرج المتقدم، السيرة الذاتية، ولن يتم النظر إلي الطلبات التي لا تتوفر فيها الشروط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *