آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

أوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن التصريحات التي أدلي بها الرئيس عبد الفتاح السيسي علي هامش فعاليات منتدى سباب العالم تحمل عدة رسائل متعددة وواضحة للغاية، حيث أن هذه التصريحات تخص الوضع الراهن بالمنطقة خلال هذه الأيام.

حيث أعرب الرئيس عن رفضه الشديد للحرب، وأضاف الرئيس أن موقف مصر واضح بشأن التطورات العسكرية التي يمكن أن تحدث خلال المرحلة المقبلة وخصوصاً فيما يخص الأزمة اللبنانية الراهنة، وأكد الرئيس أن مصر دولة سلام لا تؤيد أي حلولاً عسكرية ولن يتغير موقفها.

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قد أدلي بتصريحات لأحد البرامج التلفزيونية مؤكداً فيها أن مصر لن تدعم الجيوش النظامية ولا تؤيدها علي الإطلاق.

وأكد أن مصر تسعى دائماً لنشر السلام بين الدول وبعضها البعض، فهي ترفض خيار الحرب رفضاً تاماً، وليست مع خيار تقسيم الأراضي أيضاً، كما أشار إلي أن مصر تؤيد المواطنة وترفض الطائفية أو العرقية.

ومن جانبه، أوضح السفير بسام راضى بأن منتدى العالم للشباب يحمل الكثير من الرسائل القيمة التي يريد أن يوجهها للعالم أجمع، فيؤكد علي أن “الشباب” هو العنصر الأساسي الذي يقود كل الأمم وهو العنصر الحيوي بها أيضاً فلا بد من الاهتمام بالشباب وعدم تهميشهم.

ويجب الاعتماد عليهم في كل قضايا المجتمع، ولعل أبرز القضايا الراهنة هي قضايا الإرهاب والفكر المتطرف السائد بالمنطقة، فالتطرف قائم على عدة أفكار ومبادئ غير صحيحة تهدف إلي تشويه العقيدة السليمة وتدمير كل ما هو صحيح.

ولكن إذا وضعنا الشباب في الإطار السليم سنتمكن من محاربة الإرهاب بشكل رادع حتى يتم القضاء عليه ، حيث أن السبب الرئيسي لانتشار الإرهاب هو غياب التنمية والحوار بين أفراد المجتمع.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *