آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

الهالات السوداء من أبرز الأشياء التي توجد في الوجه وتسبب الإزعاج للعديد من السيدات أو الرجال الذي يوجد في وجهه الهالات السوداء، وتوجد العديد من العوامل التي تساعد في زيادة الهالات السوداء ومنها السهر وشرب الشاي والنسكافية وشرب السجائر ، وقله شرب المياه والعديد من العوامل الأخرى.

فقامت الدكتورة وفاء عفيفي أستشاري الأمراض الجلدية بطب الأزهر بالحديث عن الهالات السوداء وأنها من الممكن أن تظهر في فصل الشتاء بالرغم من أنخفاض درجات الحرارة وهذه من الأشياء التي تبقي مصدر للإزعاج لجميع الأشخاص التي توجد في وجههم.

ويأتي ذلك بسبب أرتفاع معدلات جفاف البشرة الشديد ومع نقص المرطبات والمياه الكافية التي يقوم بتناولها الشخص، وذلك توجد العديد من العوامل والأسباب التي تساعد في وجود الهالات السوداء ومن أهمها التدخين والانيميا الشديدة في الدم.

وهذا بالإضافة إلى وضع الكثير من الكحل داخل العين والنوم به ليلاً دون غسل العين وتنظيفها هذا يؤدي آلة وجود الهالات السوداء، وقامت بالتأكيد على أن جميع المركبات الخاصة بتصنيع الكحل تحتوي على مادة الرصاص وهي تتسبب في اسمرار الجلد والهالات السوداء منطقة تحت العين في حالة تركة وعدم غسل العين جيداً وإزالته من على الجلد.

ولقد وضحت أيضاً أن علاج الهالات السوداء يحتاج إلى وقت وفترة زمنية طويلة للقضاء عليها وإزالتها من الوجه وتتنوع العديد من الوسائل الخاصة بالعلاج ما بين كريمات تفتيح للبشرة أو أستخدام التقنيات الحديثة، وأيضاً أكدت أن أهم ما يستخدم لإزاله الهالات السوداء هو حقن غاز ثاني أكسيد الكربون.

وتوجد العديد من الأنواع الليزر المختلفة، والمتنوعة، والتي قد أثبتت فاعليتها في إزالة الهالات السمراء، واستخدام واقي للشمس وكريمات الترطيب الخاصة بمنطقة حول العين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *