آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

يبقى الحمل من أكثر المراحل التي تحتاج إلى إجراء المزيد من الفحص الطبي بصفة دائمة لتجنب الإصابة ببعض الأمراض التي تصاحب الكثير من السيدات خلال فترة الحمل من بينها سكر الحمل، والضغط المرتفع وغيرها من الأمراض التي أعلن عنها الأطباء وسط التحذير الدائم من هذا الأمر، والتشديد على المتابعة الطبية لفترة الحمل حرصاً على صحة الأم والمولود أيضاً.

يتأثر الجنين ببعض الأمراض التي قد تعاني منها الأم منها زيادة الوزن المفرطة والتي تصيب نسبة كبيرة من السيدات خلال فترة الحمل، أو الوزن زائد قبل ذلك ويبقى الوزن المثالي، وتجنب خطورة السمنة من الأمور الهامة التي يجب أن تحرص عليها كل سيدة تعاني من زيادة الوزن، لتجنب مشاكل صحية لها وللمولود فقد يصاب بمرض السكر أو تصلب الشرايين جراء زيادة الوزن لكي.

أمراض المرأة الحامل وتؤثر على الجنين

  1. سكر الحمل من الأمراض التي تصيب نسبة كبيرة من السيدات أثناء هذه الفترة ويبقى الضرر غير قاصر على السيدة فقط، وأنما قد تعرض الجنين عند الكبر إلى مشاكل صحية في القلب، والشرايين التاجية، وينتج هذا الأمر نتيجة الوزن الزائد أكثر من الطبيعي.
  2. زيادة في وزن الأم بشكل مفرط دون وجود سبب واضح لهذه الزيادة، وفي هذه الحالة يجب القيام بعمل فحوصات طبية لمعرفة السبب فقد يكون هناك مشكلات في الغدة الدراقية، حيث تؤثر ذلك على نمو الطفل، وإصابته بالخمول.

تناول الأم الحامل الكثير من السكريات والأطعمة الدسمة التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة مما يتسبب في زيادة الوزن، ومما قد يسبب للطفل مرض السكر، وتصلب في الشرايين،يبقى إجراء الفحص الطبي من الأمور الهامة التي يجب الحرص عليها خلال فترة الحمل، كما يجب قياس نسبة الكولسترول في الدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *