تعرف على تفاصيل زيارة رئيس جمهورية زامبيا لقناة السويس والمزارع السمكية - إكسترا مصر إكسترا مصرتعرف على تفاصيل زيارة رئيس جمهورية زامبيا لقناة السويس والمزارع السمكية - إكسترا مصر التخطي إلى المحتوى

قام رئيس هيئة قناة السويس مهاب مميس باستقبال اليوم رئيس جمهورية زامبيا السيد إدجار لونجو والذي كان معه الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة ورئيس بعثة الشرف المصرية وهو المرافق لرئيس جمهورية زامبيا، وهذا في اليوم الثاني على التوالي لزيارته الرسمية إلي مصر .

وهذا بهدف تفقد ومشاهدة العديد من المشروعات التنموية الخاصة داخل قناة السويس، وأيضاً تم أستقبال الرئيس الزمبي في قناة السويس الجديدة ومعه العديد من القادة المصريين وهو وزير الزراعة ووزير التجارة والصناعة ورئيس أركان القوات المسلحة لزمبيا والسفير رجائي نصر سفير مصر في زامبيا والسفير الزامبي في القاهرة.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه تم الترحيب بالرئيس الزامبي ومن معه من قبل الفريق مهاب مميش وتم التأكيد على أنه توجد أهمية كبيرة لويادة الإطار الخاص بالتبادل والنقل لجميع الخبرات وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وذلك من خلال العديد من المجالات وأهمها الاستثمار والتجارة .

وتمنى العديد من النجاحات المستمرة في التنمية الخاصة والعلاقات الدائمة بين البلدين وتم تفعيل جميع السبل الخاصة بالتعاون المشترك بين مصر وأشقائها في القارة الإفريقية ويتم الاستفادة من جميع الثروات الخاصة بالقارة وتحقيق جميع أهداف التنمية المنشودة.

والزيارة بدأت بتفقد الرئيس الزمبي ومميش المشروع الخاص بالإستزراع السمكي والتابع لهيئة قناة السويس داخل منطقة القنطرة شرق وتم إقامته على مساحة 7500 فدان، وتم أستعراض مميش لجميع المشروعات التي يقوم بتقديمها الرئيس السيسي ويتم افتتاح العديد من المشروعات الهامة والسريعة والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي في الأسواق المصرية من الأسماك .

وتم توجيه العديد من الحصص الخاصة بالإنتاج للتصدير لزيادة تدفقات العملة الصعبة، وتم التأكيد على أنه سوف يتم أفتتاح المرحلة الثانية من مشروع الاستزراع السمكي، وأيضاً أنشاء العديد من الكباري العائمة التي تربط بين القناة وتلك المشروعات وهي من أهم التوجيهات التي يقوم بها الرئيس السيسي ويتم بناء العديد من المشروعات التي تعتمد على القيمة المضافة دائماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *