آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

ننشر سعر الذهب اليوم الموافق 11 نوفمبر 2017 في محلات الصاغة المصرية حيث شهد حالة من الثبات في الأسعار بنهاية التعاملات المسائية له اليوم فقد سجل الذهب عيار 21 سعر 630 جنية، وأسعار الذهب تتأرجح بين ارتفاع وانخفاض ويعود السبب وراء ذلك هو حالة عدم الاستقرار التي يشهدها سعر الدولار بالبنوك وجاءت بعد قرار تعويم الجنية المصري.

أسعار الذهب اليوم

وعن آخر الأسعار التي سجلها الذهب اليوم في محلات الصاغة المصرية فقد سجل عيار 21 بلغ نحو 630 جنيه ويعتبر الأكثر تداولاً لمختلف فئات الشعب المصري، وجاء في قائمة الأسعار أيضاً الذهب عيار 18 والذي بلغ نحو 540 جنيه وقد وصل السعر لعيار 14 ثمن 420 جنيه في محلات الصاغة المصرية، وبلغ عيار 24 سعر 720 جنيه بينما سجل سعر الجنية الذهب ثمن 5040 جنيهاً.

ونجد أن الدمغة في محلات الصاغة المصرية تختلف من محافظة إلى آخري حيث تتراوح بين 25 وحتي 60 جنيه في الجرام بالإضافة إلى السعر الأساسي تحدده البورصة العالمية في أسعار الذهب، والجدير بالذكر فإن حالة الارتفاع التي يمر بها الذهب في تلك الأيام جعلت السوق يعاني من حالة ركود شديدة كما أدى ذلك إلى عزوف بعض الشباب عن شراء الشبكة مثل ما هو معتاد في البيوت المصرية.

وقد قابل البعض من الشباب ارتفاع الذهب الجنوني بعمل مبادرة لمقاطعة شراء الذهب وذلك لتخفيف أعباء الزواج ويأتي في المقابل حالة ركود تامة في المحلات مما إلى تكدس المتطلبات على أصحاب المحلات بسبب ركود حالة البيع والشراء.

ويأتي هذا الارتفاع نتيجة حالة عدم الاستقرار التي يعيشها الدولار تلك الأيام في السوق السوداء أو في البنوك، والجدير بالذكر فان الدولار يعتبر هو المتحكم الأساسي في أسعار الذهب وغيرها من الخدمات الأخري ويتأثر الاقتصاد بحالة التذبذب في سعر الدولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *