آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

آلام الأسنان من أكثر الآلام التي لا يتحملها الكثيرين فبجانب أنها مؤلمة هناك حالة من الحزن على فقدان الأسنان، ويبقى الأطفال من أكثر الفئات العمرية التي أصبحت تفقد أسنانها جراء تناول الحلوى والعادات الغذائية الخاطئة التي تؤثر على صحة الأسنان بالسلب ليفقد الأطفال أسنانهم في مرحلة مبكرة من العمر جراء هذا السلوك الخاطئ، وهنا يبقى دور كبير للآباء والأمهات.

ومع توقع الكثير من الأشخاص أن الحشو هو الحل النهائي الذي يحافظ على الضرس من الخلع النهائي له، إلا أن هناك بعض حالات يجب فيها خلع الأسنان والتي لا ينفع فيها هذه الإجراء ويبقى الأمر النهائي لهذه الآلام هو الخلع النهائي، ويختلف هذا القرار من حالة لأخرى ويبقى الطبيب من يحدد ذلك للمريض على حسب الحالة الصحية للضرس ومدى الضرر الذي تعرض له الضرس من تسوس .

  1. هناك بعض الحالات للأسنان منها الحالات الداخلية وهي التي يكون فيها الضرس مصاب بنسبة كبيرة من التسوس والالتهابات الشديدة، والذي قد يصيب اللثة وظهور الخواريج مما يصعب إصلاحه ويبقى الحل هو الخلع.
  2. نمو الضرس في غير موضعه أو بصورة غير صحيحة وهي الحالة التي تؤدي إلى تكرار الالتهابات، بجانب التأثير على نمو الأسنان الأخرى.

  1. أن يكون الضرس ظاهر بشكل أكبر من الأسنان المجاورة له ويبقى ذلك لغياب الضرس المقابل له مما يسبب صعوبة في إغلاق الفك.

هناك أيضاً  بعض الحالات الخارجية التي تجعل الحل الوحيد هو خلع الضرس منها تعرض الشخص لبعض الأشعة العلاجية والتي يتم إجراءها على الرقبة أو الرأس وتؤدي إلى تضرر عظام الفم، عند تركيب التقويم قد يلجأ الطبيب إلى خلع بعض الأسنان، تعرض الضرس لضربة قوية أدت إلى حدث ضرر في الجذور وخلخلة الضرس ولذلك يتم إزالته.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *