آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

يعتبر الدجاج من أشهي الأكلات السهلة والخفيفة والتي يعشقها الجميع من الكبار والصغار، كما تعد وجبة دجاج كنتاكي من ألذ الوجبات التي يرغبها الكبار وخاصة الأطفال، فهي وجبة ممتعة ولذيذة ومقرشة، وهناك الكثير من المحلات والمطاعم التي تقوم بتقديم تلك الوجبة الشهية والتي يعشقها الكثير .

وتحظى بالقبول من جميع الفئات العمرية المختلفة، وقد تعجز بعض العائلات ذات الدخل المتوسط في شراء تلك الوجبات الجاهزة والتى قد تحتاج إلى نفقات باهظة،ولهذا فنحن اليوم نقدم لكي سيدتي طريقة عمل دجاج كنتاجي المقرمش واللذيذ مثل المطاعم فتابعينا.

المكونات الواجب توافرها

  1. ما مقداره 1 دجاجة مقطعة إلى عدد ثماني قطع .
  2. ما مقداره 3 ملاعق من عصير الليمون الطبيعي.
  3. ما مقداره خمس ملاعق من الخل الأبيض .
  4. بهارت دجاج وفلفل أسود .
  5. ما مقداره 1 ملعقة ببريكا .
  6. ما مقداره 1 كوب من اللبن الزبادي .
  7. وللقلي  :- بيضة واحدة مع مقدار من البقسماط المطحون وخلطة الفيجتار الحارة .

كيفية الإعداد 

  1.  تحضير الدجاج أولا ووضعه فى وعاء واسع وإضافة عصير الليمون والخل والفلفل الأسود وبهارات التتبيل والملح على حسب الرغبة .
  2. إضافة ملعقة البابريكا واللبن الزبادي، وخلطهم جميعاً بطريقة جيدة .
  3. توضع الدجاجة داخل الثلاجة لمدة يوم كامل .
  4. وتأتي الخطوة الثانية والتي تعتبر الأكثر أهمية وهي خطوة تحضير الطحين وتتم تلك الخطوة بإضافة بيضة مخفوقة إلى الطحين مع التقليب جيداً وإضافة القليل من الماء ليصبح هذا الخليط سائلاً ولإكسابه المذاق الرائع .
  5. القيام بإضافة القليل من البهارات والفلفل الحار لإعطائه المذاق الحار الممتع.
  6. ثم تأتي الخطوة الثالثة والتي تتم بغلي الزيت النباتي وتجهيزه لعملية القلي، وفيها نقوم بغمر قطع الدجاج في الطحين والبيض والبهارات.
  7. ثم القيام بعدها بوضع قطع الدجاج المتبلة في الزيت وتهدئة النار مع التقليب حتى يتحول لونه إلى الأصفر الذهبي، وبعد إخراجها من الزيت نقوم بتقديمها ساخنة مع سلطة خضراء ومايونيز وبالهناء.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *