ننشر سعر الحديد والأسمنت اليوم 5-12-2017 في مصانع حديد عز والجارحي - إكسترا مصر إكسترا مصرننشر سعر الحديد والأسمنت اليوم 5-12-2017 في مصانع حديد عز والجارحي - إكسترا مصر التخطي إلى المحتوى

ننشر لكم سعر الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء الموافق 5-12-2017 في جميع المصانع والشركات التي تتعلق بمواد البناء لحظة بلحظة من خلال موقعنا إكسترا مصر، وسوف نقوم بالتغطية الكاملة عن سعر الحديد من خلال التقرير الشامل عن الحديد والأسمنت اليوم، وفي بداية تعاملات اليوم الثلاثاء قد شهد سعر الحديد إستقرار كلياً داخل الأسواق المصري، بعد أن إرتفع في الشهور الماضية وخاصة الشهر الكريم، فقد إرتفع وقتها سعر الطن إلى 500 جنية مصري، وقد جاء ذلك بعد تطبيق الحكومة  المصرية القرار على الحديد الوارد.

ونحن نعرض إليكم الأسباب الرئيسيى وراء عدم إستقرار أسعار الحديد والأسمنت في الفترة الماضية، حيث أنه من المتعارف أن الحديد يرتبط إرتباطاً كلياً بالأسعار التي تتداول عالمياً حيث أن مصانع الحديد الموجودة داخل جمهورية مصر العربية تقوم بإستيراد الحديد كمادة أولية مادة خام، ومن ثم تقوم بعملية الإنتاج، وبالتالي فإن الجميع يترجم الان أن سعر الحديد تحديداً لا يحتلف كثيراً عنن سعر الدولار الأمريكي، فإذا كان هناك زيادات في سعر الحديد تكون هناك زيادات في سعر الدولار، وذلك لأن الحديد في الأساس يتم إستيرادة هو يتعلق بالدولار الأمريكي بشدة، وزاد بسبب القرار الذي قد إتخذه البنك المركزي بإستلاف القرض من صندوق النقد الدولي، والذي حتى تلك اللحظة تصرف منه شرائح داخل البنك المركزي.

جدير بالذكر وأن سعر البليت يبلغ الان ما يعادل 400 دولار أمريكي، فالإضافة إلى ان سعر الخردة الحالي في جمهورية مصر العربية قد بلغ 370 دولار أمريكي، ونلاحظ أن سعر الحديد قد بدء في الإستقرار بعد الإرتفاع إلى حد معين منذ شهر مايو الماضي، بعد ما أعلن حديد عز عن إستقرار السعر الرسمي للحديد داخل جمهورية مصر العربية.

علاوة على ذلك فإننا شاهدنا جميعاً أن سعر الحديد في منتصف شهر مايو الماضي تحديداً قد شهد إستقرار  كاملاً، ومن المتوقع أن تسود حالات الإستقرار التي تحدث الان دون أى إرتفاعات في الفترة القادمة، ولكننا نتابع معكم تغيرات سعر الحديد لحظة بلحظة في موقعنا إكسترا مصر، فإذا طراً أى شيئ جديد يتعلق سعر الحديد سوف نقوم بإعلانه لكم في أقرب وقت.

تحديث.. الثلاثاء الساعة 7.20 دقيقة صباحاً هناك إستقرار كامل إلى سعر الحديد والأسمنت اليوم ولم يحدث أى تغيير في سعر الحديد أو الأسمنت اليوم.

تحديث.. الثلاثاء الساعة 4.00 عصراً ، سجل الحديد إستقرار على مدار اليوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر ديسمبر بتوقيت القاهرة والسابع عشر من شهر ربيع الأول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *