توقعات سعر الدولار اليوم الثلاثاء 21/11/2017 في البنوك المصرية والسوق السوداء - إكسترا مصر إكسترا مصرتوقعات سعر الدولار اليوم الثلاثاء 21/11/2017 في البنوك المصرية والسوق السوداء - إكسترا مصر التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم، ننشر لكم متابعينا سعر العملة الأمريكية اليوم الثلاثاء 21/11/2017 في البنوك المصرية والسوق السوداء، حيث نجد أن الدولار يمر بحالة من الاستقرار في البنوك، وذلك منذ الشهرين الماضيين، أما في السوق السوداء فقد شهد أيضا حالة من الثبات حيث يعتمد السوق السوداء على العرض والطلب، ويرجع الاستقرار في سعر الدولار في البنوك لوجود فائض  من العملات الأجنبية يف البنك المركزي فضلا على التحسن الإيجابي في بيانات الاقتصاد المصري.

كما استقرت أيضا أسعار العملات الأجنبية، مثل اليورو الأوروبي والفرنك السويسري والجنيه الاسترليني، والدولار الكندي والين الياباني، فضلا على استقرار العملات العربية مثل الريال السعودي والدرهم الإماراتي والدينار الكويتي.

سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء وفي البنوك المصرية

لقد استقر سعر الدولار في السوق السوداء اليوم عند سعر 17.68 جنيه للشراء، بينما سجل سعر البيع 17.75.

وقد سجل سعر الدولار اليوم خلال التعاملات الصباحية  17.59 جنيه للشراء، بينما بلغ سعر البيع 17.69 جنيه وهذا وفق سعر البنك المركزي.

سعر الدولار
استقرار الدولار اليوم

وقد أعلن رئيس قطاع العمليات بشركة فاروس القابضة أجوس بلير، أن هناك اتباع لأحدث الطرق خلال التعاملات من جانب الشركات مع المستثمرين، مما يعطي فرصة لأن تحتل الشركة مكانة في السوق، ولكن يجب على البورصة أن تعمل على تشجيع الشركات سواء كانت مدرجة أو لست مدرجة من أجل أن يكون هناك معلومات متوفرة تلزم المستثمرين.

سعر الدولار اليوم والبورصة في مصر

كما أضاف أجوس خلال الكلمة التي ألقاها في المؤتمر السنوي لاتحاد البورصات “21” بالجلسة الاختتامية، أنه لابد من العمل على تشجيع وجذب رؤوس الأموال والمستثمرين، حتى يعمل ذلك على خلق بيئة استثمارية مناسبة، تزيد من الاستثمارات في البد والمشروعات طويلة الأجل، وأضاف أنه لابد من تقديم الاستشارات لكل الشركات حتى تتمكن من تحسين وضعها في السوق وجذب المزيد من الاستمارات.

والجدير بالذكر أن المؤتمر السنوي لاتحاد البورصات الإفريقية يعتبر هو المنتدى الرئيسي الذي يكون هدفه أن يجمع بين كلا من من بيديهم القرارات الرئيسية في أسواق المال، مما يعمل على خلق مناخ من المناقشة البناءة وتبادل الآراء مما يعمل على تحسين الأحوال الاقتصادية والاجتماعية بالقارة الإفريقية، وزيادة دور أسواق المال في التنمية الاقتصادية.

في المقابل أيضا تقوم اللجنة التي تنظم مؤتمر إفريقيا 2017 بعقد مؤتمر صحفي وذلك يوم الخميس القادم، وسوف يتحدث في المؤتمر كلا من وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، وهبة سلامة مديرة الوكالة الإقليمية للاستثمار التي تتبع منظمة الكوميسا، حيث أن الوزارة والوكالة هما من يتولى عملية التنظيم.

كانت الدولة منذ فترة قد قامت بإصدار قرارات تشتمل على إغلاق كافة المحلات التي تتعامل في الصرافة بشكل غير قانوني للتضييق كل المتعاملين في العملات خارج القانون من أجل ضبط السوق المصرفية وضبط سعر الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، وهو ما أدى إلى اتجاه كل من يقوم ببيع أو شراء الدولار إلى البنوك حتى يكون التعامل في نطاقه القانوني ولا يؤثر حركة البيع والشراء التي تتم خارج البنوك على استقرار الاقتصاد المصري.

“تحديث” .. الدولار اليوم يتوقف سعره على عدة عوامل منها حركة البيع والشراء، والإقبال على الشراء من البنوك والمصارف، والتي تحدد سعر بيع الدولار في السوق السوداء التي تضاءلت كثيرا عن السابق فمنذ أن تم تعويم الجنيه وأصبح الفرق في سعر الدولار قليل بين البنوك وبين السوق السوداء، أصبح الجميع يفضل التعامل بشكل آمن في البنوك المصرية والمصارف دون التعامل بخطر وخصوصا أن الفارق بين البنوك والسوق السوداء أصبح قروش قليلة وربما لا يوجد فرق يذكر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *