سعر الدولار اليوم الخميس الموافق 16112017 في البنوك المصرية والسوق السوداء - إكسترا مصر إكسترا مصرسعر الدولار اليوم الخميس الموافق 16112017 في البنوك المصرية والسوق السوداء - إكسترا مصر التخطي إلى المحتوى

مما لا شك فيه أن الدولار من أهم العملات التي يرتكز عليها العالم بأكمله ويبحثون عنها بشكل دائم ومستمر، وتقدم في جميع الأسواق والبنوك المصرية والمصارف أيضاً وتتوافر في العديد من الأوقات المختلفة بشكل دائم ومستمر، وفي الآونة الأخيرة ارتفعت كثيراً أسعار الدولار أمام الجنيه المصري عن غيرها من العملات الأخرى.

وهذا بسبب قرار محافظ البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري وهذا يكون بناء على العرض والطلب التي يوجد ويتوافر عليه الدولار، وذلك من الأسباب التي جعلته من أكثر العملات أرتفاعاُ في الأسعار ويبحث عنها الكثير من الأشخاص في الوطن العربي بأكمله.

ارتفاع أسعار الدولار يؤدي إلى ارتفاع جميع السلع في الأسواق المصرية وارتفاع أسعار الاستيراد والتصدير كما أنه يؤدي إلى أرتفاع البنزين والنفط والغاز وغيرها من المواد الأخرى التي يتم البحث عنها في جميع الأسواق المصرية.

يتم بيع وشراء الدولار في السوق السوداء وهذا من الأسباب أيضاً التي أدت إلى أرتفاع أسعار الدولار بشكل دائم ومستمر، ويوجد العديد من الأشخاص الذين يقومون باستخدام الدولار كسلعه وليست وسيلة وهذا بشراء كميات كبيرة منه وبيعه في الأسواق السوداء، وهذا يؤدي إلى أرتفاع الأسعار الخاصة بالدولار بشكل مبالغ فيه، ولكن تتخذ الحكومة في مصر إجراءات رادعة ضدهم كما أنها قامت بتضييق النطاق عليهم للعمل على استقرار السسوق.

وتم إحكام الرقابة على الأسواق لضبط من يقومون ببيع الدولار في الأسواق السوداء وإيقاف ذلك الأمر لأنه يعرض السوق لوجود خسائر كبيرة وعديدة، وإليكم جدول يوضح سعر الدولار اليوم الخميس الموافق 16\11\2017 في البنوك المصرية .


ومن المتوقع أن الاستقرار الاقتصادي يتجه نحو مزيد من الاستقرار في ظل ارتفاع الاحتياطي النقدي في جمهورية مصر العربية مقارنة بالفترة الماضية، وهو ما يؤثر مباشرة على استقرار أسعار السلع وكافة الخدمات المرتبطة بالدولار في مصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *