صور فوانيس رمضان جديدة 2017 احتفالاً بشهر رمضان الفضيل للعام الهجري الجديد 1438

تشكيلات صور فوانيس رمضان 2017 جديدة في إكسترا مصر ، تحتفل الأمة الإسلامية في هذه الأيام المباركة بشهر رمضان المبارك الذي ننتظره بكل اشتياق من العام للعام لما فيه من رحمات ينزلها الله سبحانه وتعالى على عباده في هذه الأيام، وهنا تجدون مجموعة رائعة من صور فوانيس رمضان نعرضها لكم، ولكن قبل ذلك دعونا نتعرف على أصل هذا الموروث الشعبي.

أصل فانوس رمضان

تم استخدام الفانوس في صدر الإسلام في إضاءة الطرق والشوارع ليلاً عند الذهاب إلى المساجد ولإضاءة الدروب عند زيارة الأصدقاء والأقارب بعد غروب الشمس، أما كلمة الفانوس بالتحديد فهي كلمة أصلها إغريقي وتشير إلى إحدى طرق الإضاءة.

أما أول من ربط استخدام الفانوس بشهر رمضان المبارك هم هم المصريون، ويرجع ذلك إلى أنه يوم دخول المعز لدين الله الفاطمي إلى مدينة القاهرة عائداً من الغرب، وكان وقت قدوم المعز لدين الله الفاطمي من الغرب في يوم الخامس من شهر رمضان عام ثلاثمائة وثمانية وخمسين هجرية.

وقد خرج المصريون في هذا اليوم للترحيب بقدوم المعز في موكب مهيب اشترك فيه الكثير والكثير من الرجال والنساء والأطفال على أطراف الصحراء الغربية وبالتحديد من ناحية مدينة الجيزة حالياً للترحيب بقائدهم الذي وصل ليلاً، وكان المصريون يحملون المشاعل المختلفة والفوانيس الملونة والمزينة من أجل إضاءة الطريق إليه، ومنذ هذا اليوم بقيت الفوانيس التي استخدمت لإضاءة الطريق في الترحيب بقدوم المعز تضئ الشوارع حتى آخر يوم في شهر رمضان المبارك، لتصبح عادة أصيلة يلتزم بها كل المصريون كل عام في رمضان كرمز محبب إلى قلوبهم.

مجموعة من صور فوانيس رمضان جديدة 2017

انتقلت بعد ذلك فكرة الفوانيس إلى خارج مصر حيث نجد أغلب الشعوب العربية والإسلامية يأخذون الفانوس رمزاً احتفالياً وديكوراً منزلياً احتفالاً بقدوم هذا الشهر المبارك.

ولا غنى عن هذا الرمز الاحتفالي في شهر رمضان المعظم سواء من قبل الأطفال أو الكبار حيث نجد جميع المنازل تتزين بفوانيس رمضان في هذا الشهر المبارك.

كما أن فوانيس رمضان تعتبر من الهدايا التقليدية التي يقدمها الناس لبعضهم البعض في شهر رمضان الفضيل كتعبير عن فرحتهم الكبيرة بقدوم هذا الشهر لما ينتظر الناس فيه من رحمات وبركات من الله سبحانه وتعالي وتطهير من الذنوب ورفعة للدرجات، كما تتزين به شوارع جمهورية مصر العربية كتعبير عن الفرحة بقدوم الشهر الكريم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *