آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

الأطفال ملائكة صغار يحتاجون إلى تعامل آخر وتحلي بالصبر والإطلاع على كم كبير من المعلومات حول طريقة التعامل في مختلف المراحل العمرية حتى لا تؤذي الصغير أو تتعرضي لضغط عصبي ونفسي جراء عدم القدرة على التعامل مع الطفل العنيد وكثير البكاء،والذي قد يصيبك بحالة من الغضب والعصابية جراء هذا السلوك الذي يتبعه الصغير أو الطفل الكبير فهو سلوك غير قاصر على الصغار فقط.

طرق التعامل

  1. التجاهل من أكثر الطرق والحلول عند بدء طفلك لهذا السلوك أو القيام بأي تصرف عدوانية لا تقومي بمعاقبته أو الصراخ أو توبيخه.
  2. في حالة محاول الطفل إيذاء نفسه قومي بشغله بأي شئ آخر مثل لعبة أو مشاهدة التلفزيون ولكن لا تقومي بالتعاطف معه فسوف يعتاد على هذا السلوك.
  3. التعامل معه بلهجة لطيفة وليس لغة الأمر فهناك الكثير من الأطفال يعندون عند التحدث معهم بهذه اللغة.
  4. قومي بتعليم الصغير كيف يطلي ما يريد ولكن دون الصراخ أو البكاء،وهي من الطرق الرائعة التي تزرع في الصغير روح الحوار والمناقشة على الرغم من صغر سنه.
  5. المدح والتشجيع على السلوك الطيب من الأمور الهامة، فبعض الأطفال يلجأ للعناد عند إهمال الأهل وعدم الشعور بالتقدير.
  6. بعد أن يتوقف الصغير عن البكاء قومي بطلب أن يذهب إلى غرفته ومعرفة سبب بكائه ونتائجه أيضاً، وتعمل هذه الطريقة على زيادة حس المسئولية لديه.

يقوم الكثير من الآباء والأمهات بالتصرف الخاطئ جراء أسلوب الطفل الصغير مما يجعل هناك نتيجة عكسية، وزيادة التصرف الخاطئ والعند لدى الطفل، ولذلك يجب المعرفة الجيدة أنه في الأول طفل غير مدرك الكثير وليس لديه طريقة يعبر بها ما يرغب به، أو يريد الحصول عليه غير هذا السلوك ولذلك يجب تفهم متطلباته ومعاملته معاملة جيدة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *