آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

يعتبر شعر المرأة أهم مظهر من مظاهر أنوثتها لذلك تسعى الكثير من النساء في البحث عن طرق العناية بالشعر ،وذلك من أجل التمتع بشعر ناعم كالحرير يضفي على جمالهن جمالاَ أخر .

وموضوعنا اليوم متعلق بالشعر المجعد والذي يعتبر من أكبر المشاكل التي تؤرق الكثير من الفتيات، وذلك بسبب ما يسلله الشعر المجعد والخشن من صعوبة أثناء التصفيف.

لذلك قد يحتاج الشعر المجعد إلى نوعا خاص من العناية به ،وقد نجد الكثير من السيدات يلجأن غلى استخدام المواد الكيميائية التي تعمل على فرد وتنعيم الشعر ولكنها سرعان ما يذهب مفعولها ويعود الشعر إلى طبيعته، ومن الممكن أن تسوء حالته أكثر مما كانت.

وذلك لأن أغلب المواد الكيميائية التي تستخدم في مجال العناية بالشعر تضر أكثر ما تنفع، ونحن اليوم سنقدم مجموعة من الوصفات الطبيعية والتي لا بديل لها، من أجل التمتع بشعر صحي ولامع وخالي من التجاعيد .

وصفات طبيعية لترطيب الشعر الخشن والمجعد

وصفة المايونيز والعسل والزبادي

تعتبر هذه الوصفة من أقوي الوصفات المستخدمة لترطيب الشعر المجعد ،بسبب ما تحتوي عليه من عناصر مفيدة للشعر لذلك قومي بعمل خليط من المايونيز الغني بالعديد من البروتينات التي تعمل على ترطيب الشعر مع إضافة القليل من العسل .

وإضافة مقدراً أربعة ملاعق من الزبادي وبعد خلط هذه المكونات معاً قومي بفرد هذا الخليط وتوزيعه على الشعر كل واتركيه لمدة لا تقل عن ساعة ثم يغسل الشعر جيداً وسوف تلاحظين الفرق.

وصفة زيت الأفوكادو وزيت اللوز

قومي بعمل خليط من زيت الأفوكادو مع وضع القليل من زيت الوز وبعدها قومي بتدليك شعرك بهذا الخليط واتركيه على الشعر لمدة 20دقيقة ولهذه الوصفة مفعولها السحري في ترطيب وتنعيم الشعر.

ومن أجل الحصول على شعر ناعم وجميل عليكي الابتعاد عن المستحضرات الكيميائية التي تضر بالشعر واستخدام الوصفات الطبيعية المفيدة لحماية الشعر من التساقط والتلف.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *