آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

تأهل المنتخب السويدي على حساب مضيفه الإيطالي بعد انتهاء مباراة العودة بينهم بالتعادل السلبي على ملعب السان سيرو في ميلان بإيطاليا في إطار منافسات الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم روسيا 2018، وكانت مباراة الذهاب انتهت بهدف دون رد للسويد على إيطاليا في ستوكهولم بين جماهيرها.

وبهذه النتيجة يغيب المنتخب الإيطالي حامل اللقب 4 مرات من قبل آخرها في ألمانيا عام 2006 عن كأس العالم لأول مرة منذ عام 1958.

وجاءت تشكيلة المنتخبين كالتالي

منتخب إيطاليا 

بوفون – بارزالي – بونوتشي – كيليني – فيراتي – دي روسي – دارميان – كاندريفا – بارولو – بيلوتي – إيموبيلي.

 منتخب السويد

اولسين، كرافت، ليندلوف، كرانفيست، اجستينسين، كلايسون، ايكدال، تويفونين، فورسبيرج، بيرج.

فشل المنتخب الإيطالي في تسجيل أي هدف في شباك السويد على مدار 120 دقيقة كاملة حيث وقف الهجوم الإيطالي عاجز أمام الدفاعات المنظمة جدا والضغط العالي والتفاهم الكبير بين لاعبي السويد.

في مباراة اليوم هددت إيطاليا مرى السويد في عدة مناسبات أبرزها في الدقيقة 15 عندما  سدد ايموبيلي كرة  من داخل منطقة الجزاء لتصطدم بالشباك الخارجية، وفي كرة أخرى كادت إيطاليا أن تتقدم عندما مرر إيموبيلي كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء ليبعدها الحارس السويدي، في الدقيقة 27 طالب لاعبوا السويد بضربة جزاء على برزالي عنما لمست الكرة يده داخل المنطقة ولكن الحكم لم يعتبرها متعمدة. استمر الضفط الإيطالي ولكن بدون فرص كبيرة سوى كرتين في الشوط الثاني أبعدهما الحارس لتنتهي المباراة ويعلن الحكم الإسباني ماتيو لاهوز تأهل السويد رسميا.

وعقب المبارارة أعلن الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون البالغ من العمر 39 عاما إعتزاله اللعب الدولي كما أعلن أنه سيعتزل كرة القدم نهائيا بنهاية الموسم على الأغلب في نهاية محزنة لمسيرة الحارس الأسطوري الذي رفع كأس العالم عام 2006 في برلين بألمانيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *