كيفية عمل الحواوشي الإسكندراني بالخطوات والتفاصيل وبكل سهولة - إكسترا مصر إكسترا مصركيفية عمل الحواوشي الإسكندراني بالخطوات والتفاصيل وبكل سهولة - إكسترا مصر التخطي إلى المحتوى

تعتبر أكلة الحواوشي الإسكندراني من أكثر الوجبات الشعبية المصرية، والتى يعشقها الكثيرمن جميع الفئات العمرية المختلفة، كما يعتبر الحواوشي نوع من أنواع المعجنات المختلفة والمحشوة من الداخل باللحم المفروم المتبل بالبهارات.

وقد تسعي الكثير من السيدات وربات البيوت إلى التجديد والتغيير في تقديم الوجبات، وخاصة تلك الوجبات التى نقدمها إلى أولادنا، وتعتبر أكلة الحواوشي من ألذ وأسرع الوجبات التى يمكن تقديمها كما أنها غير مكلفة ، ونحن في مقالنا اليوم سنقدم طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني اللذيذ.

طريقة عمل عجينة الحواوشي

مكونات العجينة:

ثلاثة أكواب من الطحين، كوب من الماء الدافيء مع إضافة ملعقة كبيرة من الخميرة وربع كوب من زيت ذرة مع ملعقة صغيرة من السكر.

مكونات الحواوشي

مقدار ربع كيلو من اللحم المفروم مع بصلة كبيرة  الحجم، ملعقة صغيرة من الملح وأخري من البهارات والتوابل،مقدار 2قرن فلفل أخضرمع 2فص ثوم وثمرة طماطم.

طريقة تحضير الحواوشي

  1. يجب أولا قبل البدء في عمل الحواوشي أن نقوم بتحضير وعمل عجينة الحواوشي، وبعد أن نقوم بعجنها نتركها لمدة عشر دقائق .وفي خلال تلك الدقائق المنتظرة قومي بوضع البصل في كبة لتقطيع البصل قطع ناعمة جدا،ثم نقوم برش مقدار مناسب من الملح عليها،والبهارات والفلف الأسود وذلك لإكسابه  الطعم اللذيذ والذي لا يقاوم.
  2. نقوم بتقطيع البقدونس ثم نقوم بوضعه على اللحمة المفرومة  ونقوم بخلطه مرة أخري باستخدام محضرة الطعام.
  3. نقوم بفرد العجينة على رخامة نظيفةمع إضافة القليل من الدقيق حتي لا تلتزق العجينة بالرخام أثناء عملية الفرد، ثم نقوم بوضع العجينة المفرودة في صينية للشواء وبعد فردها نقوم بوضع طبقة من اللحم المفروم، كما يجب أن تكون مساحة اللحم أقل من مساحة العجين.ثم نقوم بأخذ قطعة أخري من العجينة المحضرة ونقوم برقها ثم نقوم بوضعها على الطبقة الأولي.
  4. وأخيرا نقوم بغلق أطرافها  والضغط عليها جيدا حتي لا تتفتح أثناء عملية الشوي، ثم نقوم بوضع العجينة في الفرن بدرجة حرارة 180 درجة إلى تمام النضج ونقوم بتقديمها باردة أو ساخنة على حسب الرغبة وبالصحة والهناء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *