آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

تعتبر المقلوبة من أشهر الأكلات المنتشرة حالياً في جميع البلدان العربية، حيث يرجع أصل هذه الأكلة إلى فلسطين حيث أن أغلب السكان في فلسطين يقومون بعملها.

كيفية عمل مقلوبة الباذنجان

تبحث ربات البيوت عن الأكلات الجديدة والغير مألوفة كنوعاً من التغيير، ولكسر الروتين المعتاد في طريقة الطعام واليوم سنقدم أكلة جديدة على المطبخ وهي مقلوبة الباذنجان

المكونات المستخدمة في عمل مقلوبة الباذنجان

  1.  دجاجة مقسمة إلى أربعة أجزاء
  2.  كيلو صافي من الأرز
  3.  نصف كيلو من الباذنجان
  4.  بصلتان في الحجم المتوسط
  5.  ملعقة من الفلفل الأسود وملعقة من البهارات المشكلة.
  6.  القليل من القرنفل وملعقة صغيرة من القرفة.

طريقة الإعداد

لكي تقومي بعمل مقلوبة الباذنجان الشهية اتبعي الخطوات الأتية :

  1. القيام أولاً بتنظيف الدجاج جيداً وقومي بوضعه في إناء على النار مع التقليب حتى تختفي المياه منه وبعد ذلك نقوم بفرم البصل ويفضل أن يفرم في أداة الفرم الخاصة به للحصول على أفضل النتائج.
  2. وبعد القيام بفرم البصل نقوم بوضعه على الدجاج مع إضافة القليل من زيت الزيتون والملح والفلفل الأسود وجميع البهارات المشكلة والتوابل مع الاستمرار في عملية التقليب إلى أن يتغير لون الدجاج للإحمرار.
  3. وبمجرد تغير لون الدجاج نقوم بوضع كوب من الماء المغلي مع إضافة القليل من القرنفل والقرفة،وبعدها نقوم بترك الدجاج حتي ينضج .
  4. ولحين إتمام عملية طهي الدجاج نقوم بنقع الرز في القليل من الماء الدافئ، ثم نقوم بتقشير الباذنجان ونقطعه على شكل حلقات دائرية ويفضل أن ينقع الباذنجان في ماء بارد ثم يصفي ويوضع في مقلاة ساخنة.
  5. وبعد إتمام عملية طهي الدجاج نقوم بإحضار إناء جديد ونضع فيه الدجاج ثم نقوم بوضع الباذنجان على سطحه ومن ثم نضيف الأرز أيضا وللحصول على مذاق رائع نقوم بوضع مرقة الدجاج على هذا الخليط ونقوم بإدخاله الفرن لمدة نصف ساعة تقريباً .
  6. وبعد ذلك نقوم بإخراجها من الفرن ثم نتركه ليبرد لمدة خمس دقائق وبعدها نقوم بقلبها وتقديها بالهناء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *