مصرف الراجحي ينفي صحة ما تم تداولة بشأن شراء الصندوق السيادي لـ 25% من أسهمة - إكسترا مصر إكسترا مصرمصرف الراجحي ينفي صحة ما تم تداولة بشأن شراء الصندوق السيادي لـ 25% من أسهمة - إكسترا مصر التخطي إلى المحتوى

يعد مصرف الراجحي واحد من أهم وأكبر المصارف الإسلامية في العالم، يستمر المصرف فى تقديم خدماته في مجال الأعمال المصرفية والأنشطة التجارية منذ مايقرب من الـ 60 عاما منذ تاريخ تأسيسه عام 1957م، وقد شهد حي الديرة بمدينة الرياض عام 1957 إفتتاح أول فرع لمصرف الرجال، ثم تم أفتتاح أول فرع للسيدات بحي الشميسي عام 1979، يعمل المصرف في قطاعات ومجالات مختلفة، ويعمل المصرف علي تنويع مصادر الدخل وتطوير قطاع الاستثمار والمجموعة مصرفية للشركات بجانب الخدمات المصرفية للأفراد.

كانت هناك العديد من المؤسسات التي تحمل اسم الراجحي سابقا، وخلال عام 1978 تم دمجها تحت مسمى شركة الراجحي المصرفية للتجارة، وتم تحويل المصرف لشركة مساهمة سعودية عامة عام 1988. وكون المصرف يرتكز بشكل أساسي إلى مبادئ المصرفية الإسلامية، ويلعب دورا أساسيا في سد الفجوة ما بين متطلبات المصرفية الحديثة والالتزام بأحكام و ضوابط الشريعة الإسلامية متبعا معايير صناعية وتنموية يحتذى بها.

عقب النجاح الكبير الذي حققه المصرف على المستوى المحلي، فقد أتجه المصرف للتوسع دوليا حيث تم افتتاح أول فرع خارج السوق السعودية عام 2006 في ماليزيا يمتلك حاليا 19 فرع، وفي أغسطس عام 2010 افتتح المصرف فرع جديد لة  في الكويت ليكون بذلك أول فرع لمصرف سعودي بالكويت، وخلال عام 2011 أفتتح فرع له بالمملكة الأردنية الهاشمية ويمتلك المصرف حاليا 7 فروع في الأردن.

لقد أعلن مصرف الراجحي عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات المصغرة “تويتر” في عطلة نهاية الأسبوع، عدم صحة الأخبار المتداولة عن قيام صندوق الاستثمارات العامة بشراء نسبة 25% من أسهم المصرف، ونفى أيضا عدم صحة  عقد جمعية غير عادية من اجل تغيير اسم المصرف، مؤكدا أن أي تغييرات كبيرة في الملكية يتم الإعلان عنها في موقع شركة السوق المالية السعودية (تداول) وذلك للأنظمة وحفاظا على الشفافية.

الراجحي ينفي ماتم تداوله عن بيع الاسهم
الراجحي ينفي ماتم تداوله عن بيع الاسهم

تعد شركة السوق المالية السعودية “تداول” هي الجهة الوحيدة التي تملك تصريح بالعمل كسوق للأوراق المالية في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم بإدراج الأوراق المالية وتداولها، تم تأسيسها عام 20017 بعد أن وافق مجلس الوزراء في جلسة يوم الأثنين  19 مارس 2007.

أعلن المصرف اليوم خلال أول اجتماع للمجلس في دورته الجديدة التي بدأت منذ 14 نوفمبر الجاري ولمدة ثلاث سنوات، أن قد تم انتخاب عبدالله بن سليمان الراجحي لمنصب رئيس مجلس الإدارة، وتم أيضا تعيين اللجان المنبثقة من المجلس، وقد شهد اجتماع الجمعية العامة العادية الذي عقد في 22 أكتوبر 2017، انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة التي تنتهي في 13 نوفمبر 2020.

آخر الصفقات التي نفذها المصرف على أسهمه كانت في نهاية شهر أكتوبر الماضي، حيث تم التداول على 173.65 ألف سهم، وقد بلغت قيمة هذه الصفقة 10.12 مليون ريال، وفي نهاية تعاملات الخميس الماضي ارتفع سعر سهم الراجحي  بنسبة 0.96% ليصل بذلك سعر السهم إلى 63.86 ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *