آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

وجه المرأة هو عنوان جمالها وأهم مظهر من مظاهر أنوثتها لذلك نجد الكثير من الفتيات والسيدات يبحثن عن الكثير من الطرق والوسائل التي تساعدهم في الحفاظ على سلامة بشرتهم .

فالبشرة هي انعكاس للشخصية فالبشرة الخالية من العيوب تمنح صاحبها المزيد من الثقة بالنفس والشعور بالرضا والراحة، ولكل سيدة وفتاة تتمني الحصول على بشرة أكثر نضارة وجمالاً عليكي اتباع مجموعة من النصائح والتي سنقدمها لكي اليوم من خلال مقالتنا .

العوامل المؤثرة على البشرة

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على جمال البشرة ونضارتها والتي قد تتعرض لها البشرة بسبب بعض التغيرات البيئية، وقد تنقسم العوامل التي تؤثر على البشرة إلى عوامل داخلية وعوامل خارجية .

ومن أبرز العوامل الخارجية التي تؤدي إلى جفاف البشرة هو التعرض المستمر لأشعة الشمس، وكذلك أيضا عدم الاهتمام بنظافة اليومية للبشرة، فضلاً عن استخدام بعض المستحضرات التي لا تتناسب مع طبيعية البشرة .

وكذلك أيضاً التعرض للظروف والعوامل المناخية المتغيرة والتي تؤدي إلى تراكم الأتربة والأوساخ على البشرة وإيجاد صعوبة في عمية تنظيفها، ومن أبرز العوامل الداخلية أنه قد نتعرض لبعض الضغوط النفسية والعصبية.

والتي تؤدي إلى تغير في طبيعية الهرمونات في الجسم والتي تتسبب في ظهور الكثير من مشاكل البشرة من حب الشباب للتجاعيد البشرة وغيرها من المشاكل الأخري.

كما يعتبر عدم شرب الماء بطريقة كافيه يؤثر سلباً على صفاء ونقاء البشرة ،اتباع بعض العادات السيئة مثل شرب الكحول والتدخين كلها عوامل تجعل بظهور مشاكل البشرة .

نصائح للعناية بالبشرة

للتمتع ببشرة صافية خالية من العيوب وللحصول على وجه مشرق مثل البدر عليكي اتباع الأتي :

  1. الحرص على عمل نظافة دورية لبشرتك بصفة مستمرة مع استخدام غسول للبشرة للتخلص من أثار المكياج وللقيام بعملية تنظيف عميق للبشرة .
  2. تناول كميات كبيرة من الماء للحصول على وجه صاف خال من العيوب، كما يجب ممارسة مجموعة من الرياضات وكذلك أيضاً اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات اللازمة للحفاظ على سلامة البشرة وحيويتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *