ننشر المواصفات الكاملة عن الموبايل سيكو.. وموعد طرح الهاتف المصري في الأسواق - إكسترا مصر إكسترا مصرننشر المواصفات الكاملة عن الموبايل سيكو.. وموعد طرح الهاتف المصري في الأسواق - إكسترا مصر التخطي إلى المحتوى

كشف المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة شركة سيكو، الستار عن مواصفات موبايل سيكو، الهاتف المصري الذكي Nile X الذي أشعل الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حول اسم الهاتف وما قصته وهل فعلا تمكنت مصر من تصنيع هاتف ذكي مميز، ليجيب رئيس الشركة عن جميع هذه الأسئلة.

لشركة سيكو تاريخ كبير في السوق النصري، في ليست وليده هذه الفترة، ولكنها منشأه منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ولكنها كانت متخصصة في إنتاج المشروبات الغازية لتنافس شركتي كوكاكولا وبيبسي، الذي تمكنوا من اكتساح السوق، لتحاول إثبات كفاءه المنتج المصري ولكن في مجال التكنولوجيا، لتطلق الهاتف المصري سيكو.

وفيما يتعلق بمواصفات وإمكانيات موبايل سيكو أو الهاتف المصرى الذكى Nile X، فهم من أهم المزايا أنه سوف يأتي برامات مساحتها أربعة جيجا، كما أن موبايل سيكو سوف يدعم الـ 4 G، كما أن شاشته ستكون اتش دي 5.7 بوصة، وبالنسبة للأندوريد سوف يكون إصدار اندوريد 7.

وفيما يتعلق بكاميرا الهاتف المصري سيكو، سوف تبلغ دقة الكاميرا الخلفية 5 ميجا، والكاميرا الأمامية سوف تبلغ دقتها 13 ميجا بكسل، وسوف تبلغ قوة البطارية 2800 mah، بالإضافة إلى أن الهاتف المصري الذكي Nile X، سوف يدعم الواي فاي والبلوتوث، ومن المقرر أن يتم طرحه في الأسواق نهاية الشهر الجاري.

والجدير بالذكر أن موبايل سيكو، سوف يكون من أرخص الهواتف في السوق، حيث من المقرر أن يصل سعر “فيتشرفون” الهاتف التقليدي قيمة 200 جنية، أما عن أسعار الهواتف الذكية فسوف تتراوح قيمتها ما بين 1000 إلى 4000 جنية مصري، على حسب إمكانيات الهاتف.

وقد أهدي المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أول هاتف يحمل شعار صنع في مصر، خلال أمس، إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كدعم منه لإنتاج أول هاتف مصري ذكي، حيث بلغت نسبه المكون المحلي في الهاتف معدل 45.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *