ننشر سعر الدولار الأمريكي اليوم السبت للبيع والشراء بمختلف البنوك المصرية - إكسترا مصر إكسترا مصرننشر سعر الدولار الأمريكي اليوم السبت للبيع والشراء بمختلف البنوك المصرية - إكسترا مصر التخطي إلى المحتوى

نرصد لكم سعر الدولار اليوم السبت في مصر، وأفضل قيم البيع والشراء مقابل الجنيه في مختلف البنوك المصرية، حيث كانت الورقة الخضراء قد شهدت ارتفاعاً يوم الخميس الماضي وفي ختام تعاملات البنوك مع الأفراد في نهاية الأسبوع، وذلك بقيمة قرشين اثنين، حيث سجل سعر الشراء في المتوسط 17.62 جنيهاً، بينما سجَّل البيع في المتوسط 17.72 جنيهاً.

ونعرض آخر تحديث للبنوك المصرية اليوم، حيث جاء متوسط السعر في البنك المركزي المصري للشراء 17.62 جنيهاً وللبيع 17.72 جنيهاً، أما البنك الأهلي المصري فقد سجل متوسط قيمة شراء الدولار اليوم مقابل الجنيه 17.62 جنيهاً وللبيع 17.72 جنيهاً وهي نفس متوسط القيمة التي سجلها المركزي المصري.

وقد جاء سعر الدولار في بنك القاهرة وبنك مصر والتجاري الدولي cib بنفس القيمة التي استقر عندها الأهلي المصري والمركزي، أما بلوم مصر فقد انخفض الشراء فيه بقيمة قرش واحد ليسجل 17.61 وللبيع انخفض بمقدار قرش أيضاُ ليسجل 17.71 وفق آخر التحديثات اليوم.

أسعار الدولار
سعر الدولار اليوم السبت في البنوك

وفي السياق ذاته، أكد نائب محافظ البنك المركزي أن مجموع السيولة والتدفقات النقدية في البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية، قد ارتفعت قيمتها النقدية إلى أكثر من سبعة وخمسين مليار دولار أمريكي، وذلك منذ تطبيق القرار الخاص بتحرير سعر الصرف وحتى وقتنا هذا.

كان هذا في المؤتمر المصرفي العربي والذي تم انعقاده في مدينة بيروت العاصمة اللبنانية بحضور عدد من الوزراء العرب ومحافظين البنوك المركزية المختلفة، ونوابهم، وعدد من خبراء الاقتصاد.

وعلى الجانب الآخر، ومع استقرار الدولار في مقابل الجنيه المصري، فقد احتفظت أسعار الذهب اليوم السبت في مصر بقيمتها التي استقرت عندها يوم أمس الجمعة الموافق الرابع والعشرين من نوفمبر، وأول أمس الخميس، في محلات الصاغة بمختلف أنحاء الجمهورية، وكذلك أسعار الحديد والأسمنت لمختلف الشركات المنتجة ومنها شركة حديد المصريين وحديد عز، والعتال.

جدير بالذكر أن سعر الدولار في مصر وسائر العملات العربية والأجنبية مثل الريال السعودي والدينار الكويتي، والدولار الكندي والجنيه الاسترليني، تشهد استقراراً منذ عدة أشهر مضت مقابل الجنيه المصري، حيث أن قرار تحرير سعر الصرف، وإغلاق محلات الصرافة الغير قانونية قد حد من التفاوت الشديد في قيم العملة المصرية أمام غيرها، فأصبح السعر الذي يسجله البنك هو المرجع الوحيد لمن يريد التعامل سواء بالبيع أو الشراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *