آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

أصدرت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بياناً لها اليوم الجمعة تؤكد فيه أن حجم الاستثمارات الجديدة شهدت ارتفاعاً يقدر بنسبة 191.1 % وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي.

حيث أن إجمالي رؤوس الأموال التي دخلت في الاستثمارات الجديدة وهي (رؤوس الأموال المدفوعة للشركات الجديدة والشركات التي شهدت توسعات” لتصل إلي 6.8 مليار جنيه وذلك خلال شهر أكتوبر المنصرم، في مقابل 2.3 مليار جنيه لنفس الشهر من عام 2016 الماضي.

والجدير بالذكر، أن نسبة الاستثمارات الجديدة قد ارتفعت في شعر سبتمبر الماضي للعام الحالي 2017 لتبلغ نسبتها نحو 185.9 %، وذلك وفقاً لما ورد عن نشرة الوزارة الشهرية التي تصدرها لتكشف عن كل ما هو جديد بالوزارة.

ومن ناحية أخري، كشفت الوزارة في بيانها أن إجمالي عدد الشركات التي تم تأسيسها في أكتوبر بنسبة تصل ل 119.9% شهدت ارتفاعاً ليصل عدد الشركات الداخلة في الاستثمارات الجديدة نحو 2812 شركة (2456 شركة تأسيس و256 شركة توسعات) .

وعلي الجانب الآخر ارتفعت رؤوس الأموال المدفوعة للشركات بنسبة 73.4 % لتصل إلي 534 مليون جنيه، ورؤوس الأموال المصدرة لتبلغ نحو 11.5 مليار جنيه.

أما عن القطاعات التي اعتلت قائمة الاستثمارات الجديدة، فيأتي قطاع الصناعة ليتصدر التي تم تأسيسها بنسبة 56.4 %، يعقبه قطاعات الخدمات ثم قطاع التشييد والبناء والاتصالات والزراعة والسياحة.

ومن المقرر أن تقوم الشركات التي تم تأسيسها خلال الشهر الماضي بتوفير فرص عمل جديدة حيث تم تقديرها ب 10.9 ألف فرصة عمل مقارنة بنحو 4.4 ألف فرصة عمل خلال شهر سبتمبر المنصرم.

والجدير بالذكر أيضاً أن صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر قد شهد ارتفاعاً خلال الربع الرابع من العام المالي الماضي ليبلغ نسبته تسعة، وعشرون في المائة بنحو 1.35 مليار دولار أمريكي مقارنة بــ 1.05 مليار دولار في خلال نفس الفترة من العام المالي 2015- 2016.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *