آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

قام وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا بتقديم العديد من التقارير الخاصة التي تمنع وتجرم حرق قش الأرز في جميع المحافظات المختلفة، وهذا من خلال الإدارة المركزية والإرشادات الزراعي وهذا حول تدوير قش الأرز أثناء موسم الحصاد.

ويتم تقديم الإجمالي الخاص للمساحات التي تم زرعها بمحصول الأرز، وأيضاً تم حصد مليون و218 ألفاً و 969 فداناً من إجمالي المساحات التي تم زراعتها وهي مليون و 219 ألفاً و907 أفدنةـ وهذا تم حصاده خلال يوم 5 من الشهر الحالي.

وتمت الإشارة إلى أنه تم تحرير العديد من محاضر قش الأرز ودفع الغرامات التي تم تقديمها للمساحات المزروعة والتي بلغت حوالي 9410 محضر وهذا بإجمالي عدد 3089 فدان كما أنه يتم البحث وراء تقديم كافة الطرق والأساليب الحديثة التي تساعد الفلاحيين على التخلص من قش الأرز بطريقة سهلة ومفيدة في نفس الوقت .

وهذا ما يتم تقديمه من خلال وزارة الزراعة، وتقوم العديد من التقارير الخاصة بالإدارة المركزية للإرشاد وهي تابعة لقطاع الإرشاد الزراعي أن ما تم تجميعه حتي الآن بلغ عدده 166 ألفاً و 173 طناً من قش الأرز وهذا منذ بداية موسم الحصاد، وأيضاً تم تحويله إلى أسمدة وبلغت 197 ألفاً و407 أطنان.

وتم عمل العديد من الأسمدة وتحويل البعض الأخر إلى أعلاف، وأيضاً تقديم سماد غير تقليدي يوفر أحد المستلزمات الخاصة بالإنتاج الحيواني والزراعي، ويذكر أنه أيضاً يتم كتابة العديد من التقارير الخاصة بالإرشاد الزراعي ويكون هذا خلال حصاد محصول الأرز ويتم من خلاله عقد 2090 ندوة من قبل الحملة .

وهذا لتقديم التوعية الإرشادية لجميع الفلاحين بخطورة حرق قش الأرز، وهذا يتم من خلال انتشار وزيادة العديد من المعدلات الخاصة بالتلوث البيئي والتوعية بالمخاطر الخاصة بالصحة العامة والبيئة، ويتم البحث وراء تقديم جميع الأشياء التي تساهم في حماية البيئة والحفاظ عليها من جميع الأمراض التي يسببها حرق قش الأرز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *