آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة المالية بإظهار أحدث البيانات الرسمية الخاصة بتراجع العائد الخاص على أذون الخزانة العامة للدولة، وأن ذلك ما تم التعرف عليه بجميع أدوات الدين الخاص بالحكومة المصرية وذلك إلى 18.498% وأنه يتم تقديم العطاء الخاص بصاحب الأجل لمده 182 يوماً.

وأن هذا بلغ أعلى عائد والتي وجد لنحو 18.549% ويبلغ من خلال أقل عائد وهذا على نحو 18.821%، ويتم تغطية العديد من العطاء الخاص بنحو مرتين متتاليتين ويتم البحث وراء تقديم الكثير من الأشياء المتواجدة في الكثير من العناصر المتلائمة مع أذون الخزانة.

ويذكر أنه أيضاً بلغ متوسط العائد الخاص بأذون الخزانة وذلك لأجل 364 يوماً وهذا النحو 17.724% ويتم تسجيل أعلي عائد خاص بنحو 17.821%، وأن هذا يبلغ أقل من العائد الخاص والتي بلغ نحو 17.401% وتم تغطيته من خلال العطاء الخاص بنحو 1.9 مرة.

وطرح البنك المركزي المصري بالنيابة عن وزارة المالية اليوم أذون الخزانة الخاصة والتي يبلغ قيمتها 15.5 مليار جنيه مصري، ويتم سد العجز الخاص بالموازنة العامة التي توجد في الدولة وتدبير جميع النفقات الخاصة بالدولة المصرية.

والجدير بالذكر أيضاً أنه تم إصدار البيانات الرسمية التي تصدر عن البنك المركزي المصري وتبلغ حوالي قيمة الطرح الأول وهي تبلغ نحو سبعة مليارات، وخمسمائة مليون جنية وهذا لفترة مائة، وأثنان، وثمانون يوماً، ويتم تقديم العديد من الأشياء التي تبلغ الطرح الثاني وذلك على نحو 8 مليارات ولفترة زمنية قدرها ثلاثمائة، وأربعة، وستون يوماُ.

ويتم اللجوء إلى الحكومة الخاصة بالاستدانة المحلية وهذا عبر طرح الكثير من الأدوات الخاصة بالدين وتوجد العديد من السندات الخاصة بأذون الخزانة هذا بالإضافة أيضاً أنه يوجد العديد من البنوك العامة والأكثر من جهة المشاركة، والتي تعد من إحدى الأدوات الهامة في الاقتصاد.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *