آخر الأخبار
التخطي إلى المحتوى

صرح اليوم السبت الموافق 11 نوفمبر 2018 وزير النقل الدكتور هشام عرفات بأن وزارة النقل تتجه نحو التعاقد مع الشركة الفرنسية RATP كي تقوم بإدارة التشغيل والصيانة للخط الثالث في المترو بكل من ” المطار، امبابه ” وأشار بأن الوزارة قرارها جاء بعد قيام رئيس الشركة بطلب بالبحث عن شركة ثانية تقوم بإدارة وتشغيل واستكمال الخط الثالث .

تفاصيل تصريح وزير النقل

وأشار بأن الشركة الفرنسية ليس من دورها تحديد سعر تذكرة المترو وأنما سوف تكون مسؤولة فقط عن أعمال الصيانة وتشغيل الخط فقط وأشار بأن الوزارة سوف تعمل على عودة الخبرة الفرنسية بإدارة المترو مثل ما تم عند بداية التشغيل في الخط الأول بالمترو في المرج وحلوان في عام 1987 ميلادي .

واكد بأن وجود عدد كثير من الشركات التي تقوم بإدارة الخطوط بالمترو سوف تخلق روح المنافسة بين الشركات بعضها البعض وذلك ما سوف ينعكس في النهاية لمستوي الخدمة التي يستفاد بها المواطن المصري .

وعلي صعيد آخر فقد تفقد وزير النقل معهد وردان في تدريب العاملين في السكة الحديد وقام بتفقد المنشآت في المعهد وبمراكز التدريب وأيضاً تفقد الوزير أجهزة المحاكاة التي يتم تدريب السائقين عليها، وقد طالب في الجولة التي قام بها اليوم أن يتم وضع خطة كاملة لتدريب العاملين في السكة الحديد .

واكد بأن يتم استغلال الإمكانيات الموجودة بالمعهد وأكد بأن التدريب للعنصر البشري يقوم على أساس التطوير للمرافق في السكة الحديد،كما أشار بأن عدد المزلقانات في السكك الحديد داخل مصر تكون أكثر من المتوفرة في كافة أنحاء دول العالم وأشار بأنه لن يتم الموافقة على فتح مزلقانات أخري جديدة وذلك لآن العدد الموجود في الأساس يفوق المعدل المتعارف عليه بمراحل تشكل خطورة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *