الرئيسية / أخبار الرياضة / مصر الأولى في التصنيف الأفريقي الشهري للفيفا على مستوي القارة السمراء

مصر الأولى في التصنيف الأفريقي الشهري للفيفا على مستوي القارة السمراء

بعد مباراة مصر والمغرب والتي انتهت بفوز منتخب مصر وصعوده للدور نصف النهائي ببطولة أمم أفريقيا بالجابون، أعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم ترتيب المنتخبات الأفريقية في التصنيف الشهري للفيفا على مستوى القارة، ليصبح منتخبنا الوطني في صدارة التصنيف الشهري للفيفا وذلك قبل مباراة بوركينا فاسو المقبلة.

مصر الأولى في التصنيف الأفريقي للفيفا على مستوى كرة القدم

تصدرت مصر القائمة برصيد تسعمائة وإحدى عشر نقطة، بينما جاءت السنغال في المركز الثاني برصيد سبعمائة وتسع وتسعين نقطة، وتونس في المركز الثالث برصيد سبعمائة وتسع وستين نقطة، أما غانا فقد جاءت في المركز الرابع في التصنيف برصيد سبعمائة وواحد وخمسن نقطة، وجمهورية الكونغو جاءت في المركز الخامس بعد غانا برصيد سبعمائة وعشرين نقطة، أما المركز السادس فكان من نصيب نيجيريا برصيد ستمائة وست وثمانين نقطة، والكاميرون في المركز السابع برصيد ستمائة وواحد وسبعين نقطة، أما المركز الثامن فكان من نصيب بوركينا فاسو برصيد ستمائة وأربع وستين نقطة.

جاء في المركز التاسع منتخب المغرب برصيد ستمائة وستين نقطة، وفي المركز العاشر كوت ديفوار برصيد ستمائة وأربع وأربعين نقطة، أما المركز الحادي عشر كان من نصيب الجزائر برصيد ستمائة واثنين وأربعين نقطة، والمركز الثاني عشر كان من نصيب مالي برصيد خمسمائة وسبع وستين نقطة.

جدير بالذكر أن منتخبنا الوطني في موعد هام يوم الأربعاء المقبل مع منتخب بوركينا فاسو وذلك في إطار مباريات أمم أفريقيا في الدور نصف النهائي والذي تأهل له الفراعنة بعد فوزهم على المغرب بهدف دون رد، كما تأهلت بوركينا فاسو على حساب تونس بعد فوزها على تونس بهدفين دون رد أيضاً.

عن محمد فريد

محمد فريد - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، خريج كلية الآداب جامعة عين شمس عام 1998، ويعمل محرراً في عدد من المجلات الإخبارية ومواقع الأخبار منذ 2012، للتواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *