تحليل مباراة مصر والمغرب في ربع نهائي أمم أفريقيا 2017 بالجابون

ننشر تحليل مباراة مصر والمغرب الأحد الموافق التاسع والعشرين من يناير الجاري والتي اقيمت علي ستاد بورت جينتيل، حيث تمكن منتخب الفراعنة من الصعود إلى دور نصف النهائي عقب تغلبه على منتخب المغرب الشقيق بهدف نظيف للاعب محمود كهربا والذي أحرز الهدف في الدقيقة السابعة والثمانين من عمر المباراة.

تحليل مباراة مصر والمغرب في ربع نهائي أفريقيا

بدأت المباراة سجال بين الفريقين حتى الدقيقة العاشرة من عمر الشوط الأول والمباراة إلى أن تمكن منتخب مصر من السيطرة على وسط الملعب بنسبة أكبر من منتخب المغرب في الشوط الأول والذي أهدر فرصة حقيقية بهدف مؤكد، ليبدأ الشوط الثاني بدفاع منتخب مصر وسيطرة لمنتخب المغرب على وسط الملعب وذلك حتى الدقيقة سبعين.

بعد نزول كهربا والذي ساعد في الضغط علي دفاع منتخب المغرب، مما جعل الفراعنة يسيطرون بنسبة أكبر في ربع المباراة الأخير، وبرغم إهدار كلا الفريقين لفرص حقيقية إلا أن ركنية عبدالله السعيد نجم النادي الأهلي، في الدقيقة سبعة وثمانين من عمر المباراة لتصطدم الكرة بأحمد حسن كوكا وترجع إلي محمود كهربا الذي اقتنصها بيمينه لتسكن شباك المغرب، ويتقدم المنتخب الوطني بهدف غال على منتخب المغرب يقود الفراعنة للدور نصف النهائي.

تحليل مباراة مصر والمغرب بلغة الأرقام

وفي تحليل شامل للمباراة جاء كل من اللاعب أحمد المحمدي واللاعب أحمد فتحي الأكثر استخلاصاً للكرة في منتخب مصر بواقع أربعة وعشرين كرة للمحمدي وثلاثة عشر كرة لفتحي، وجاء اللاعب مبارك بوصوفة واللاعب غانم سايس الأكثر استخلاصاً للكرة في منتخب المغرب بواقع واحد وعشرين كرة لبوصوفة وستة عشر كرة لسايس.

بينما جاء اللاعب محمود تريزيجيه واللاعب عبدالله السعيد الأكثر فقداً للكرة في منتخب مصر بواقع إحدى عشر كرة لتريزيجيه وثمان كرات لعبدالله السعيد، وجاء اللاعب يوسف نصيري واللاعب عزيز بوحدوز الأكثر فقداً للكرة في المغرب بواقع ستة عشر كرة لنصيري وتسع كرة لبوحدوز.

وفي المحاولات على المرمي، جاء محمد صلاح وكهربا الأكثر محاولات على المرمي ضد منتخب المغرب بواقع محاولتين لصلاح صحيحتين ومحاولة واخدة صحيحة لكهربا، بينما جاء غانم سايس وعزيز بوحدوز الأكثر محاولات على مرمي مصر بواقع ثلاث محاولات لسايس وثلاث محاولات لبوحدوز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *