الرئيسية / أخبار مصر / السيسي يستقبل اليوم برئاسة الجمهورية وفدًا من معهد الشرق الأوسط الأمريكى

السيسي يستقبل اليوم برئاسة الجمهورية وفدًا من معهد الشرق الأوسط الأمريكى

يستقبل اليوم الخميس الثاني من فبراير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، وفداً أمريكياً من معهد الشرق الأوسط الأمريكى.

وأكدت مصادر أنه من المنتظر في هذا اللقاء بين السيسي والوفد الأمريكي، أن يتطرق اللقاء إلى عدة محاور هامة وأهمها محور العلاقات المصرية – الأمريكية، وذلك فى ضوء السياسات الأمريكية الجديدة والتى تتبناها تجاه جمهورية مصر العربية إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وتعهدات ترامب في تصريحاته الصحفية وفي لقاءاته بدعم وتعزيز جهود الدولة المصرية فى مكافحة الإرهاب، يأتي ذلك بعد فترة ساد فيها الجمود فى العلاقات بين مصر والولايات المتحدة فى عهد الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.

وقد يشمل اللقاء بين السيسي والوفد الأمريكي اليوم عدة قضايا أخري متعلقة بالأحوال التي تعيشها المنطقة في عدة دول، مثل الأزمة في سوريا والقضية الفلسطينية أيضاً، والوضع الراهن في ليبيا، والتعرف علي وجهة نظر الرئيس السيسي حيال هذه القضايا الشائكة التي تعيشها المنطقة.
كان الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب قد حرص بشدة عقب توليه مهام رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وتنصيبه رئيساً، على الاتصال بالسيسي، حيث عبر ترامب عن تطلعه الشديد لأن تشهد الفترة المقبلة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، تعزيزًا للتعاون الحقيقي بين البلدين ليشمل كافة المجالات، كما جدد دونالد ترامب دعوته للرئيس السيسي لكي يقوم بزيارة قريبة لواشنطن.

عن أحمد ربيع

أحمد ربيع - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، وخريج كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل محرراً صحفياً في العديد من المواقع والمجلات الإخبارية، البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *