الرئيسية / أخبار مصر / رئيس الأركان الفريق محمود حجازي يلتقي اليوم بوزير دفاع بريطانيا ستيورات بيتش

رئيس الأركان الفريق محمود حجازي يلتقي اليوم بوزير دفاع بريطانيا ستيورات بيتش

التقى اليوم الخميس الثاني من فبراير رئيس الأركان المصري السيد الفريق محمود حجازى برئيس هيئة أركان الدفاع البريطاني السيد ستيوارت بيتش، والذي أجريت له اليوم مراسم استقبال رسمية أعقبها بعد ذلك جلسة مباحثات هامة رفيعة المستوى تناولت خلالها عدد من الملفات والموضوعات الهامة ذات الاهتمام المشترك بين مصر وبريطانيا، وذلك فى ضوء الحرب على الإرهاب بالمنطقة واستعادة الأمن والأمان والاستقرار، كذلك شمل اللقاء اليوم التفاهم حول إمكانية زيادة أوجه التعاون العسكرى والتعاون الأمنى بين مصر وبريطانيا، وذلك فى العديد من المجالات.
وعقب هذه الجلسة اليوم التقى السيد الفريق محمود حجازى رئيس الأركان أيضاً بالسيد مايكل فالون وزير دفاع بريطانيا، وشمل اللقاء أيضاً الجهود المصرية الكبيرة والمكثفة في الملف الليبي لحل الأزمة الليبية الحالية، وتحقيق آمال وطموحات وتطلعات الشعب الليبى الشقيق، كذلك شمل اللقاء أيضاً مع وزير الدفاع البريطاني، مجالات التعاون العسكرى المشترك والتدريبات المشتركة بين مصر وبريطانيا ومكافحة الإرهاب بالمنطقة.
من جانبه أكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون حرص بريطانيا الدائم على تعميق وتوطيد أواصر العلاقات العسكرية مع جمهورية مصر العربية، باعتبار أن مصر تمثل صمام الأمان والاستقرار في المنطقة بأكملها.
وعكست اللقاءات أيضاً مدى التقارب الشديد فى وجهات النظر بين الجانبين المصري والبريطاني، وذلك فى العديد من القضايا المتعلقة بالتطورات الإقليمية والتطورات الدولية، وشملت التأكيد على دعم مصر الدائم وتقديرهم الشديد لدورها الاستراتيجي والمحوري فى الشرق الأوسط.
ومن المنتظر أيضاً أن يلتقى السيد الفريق محمود حجازى رئيس الأركان بالفريق أول كريس ديفريل والذي يشغل منصب قائد قيادة القوات المشتركة، وسيلتقي أيضاً بعدد من كبار المسؤولين العسكريين في بريطانيا، وذلك خلال زيارته الرسمية القادمة إلى المملكة المتحدة والتى من المتوقع أن تستمر لعدة أيام.

عن إبراهيم المصري

إبراهيم المصري - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، ثاني محرر يعمل في الموقع، وهو خريج كلية الألسن جامعة القاهرة عام 2002، وعمل في العديد من المواقع الإخبارية من الفترة مابين 2010 إلى وحتى الآن، للتواصل معه عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *