الرئيسية / أخبار عالمية / فرنسا: سنبحث التعاون مع مصر ودورها في مكافحة الإرهاب في اجتماع لوكسمبورج

فرنسا: سنبحث التعاون مع مصر ودورها في مكافحة الإرهاب في اجتماع لوكسمبورج

يشارك جون ايرولت وزير خارجية فرنسا يوم الاثنين المقبل الموافق السادس من فبراير فى مدينة لوكسمبورج في اجتماع موسع لمجلس الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي، يأتي ذلك في إطار مناقشة بعض الملفات الهامة وعلى رأسها ملف التعاون مع جمهورية مصر العربية، والملف الخاص بالأزمة الليبية والأزمة السورية، وأيضاً عملية السلام فى الشرق الأوسط.

 

وقال اليوم في بيان صحفي، المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية في فرنسا السيد رومان نادال، إن الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي سيبحثون في اجتماع الاثنين المقبل الدور الهام والحيوي الذى تلعبه مصر فى نشر عملية السلام فى الشرق الأوسط، وأيضاً الملف الليبي وذلك بعد مؤتمر دول الجوار والذى انعقد فى يوم الحادي والعشرين من يناير في القاهرة.

وأضاف نرومان نادال، المتحدث الرسمي لوزير خارجية فرنسا، إن الاجتماع سوف يتناول مناقشة دفع العلاقات فيما بين الاتحاد الأوروبي ومصر، وذلك فى المجالات ذات الأولوية والأهمية القصوي مثل ملف مكافحة الإرهاب وملف تطوير التعاون الاقتصادى وملف حقوق الانسان.

وحول ليبيا، أوضح نادال، أن النقاش خلال الاجتماع المنتظر سوف يدور حول أهمية مواصلة العملية السياسية وذلك على أساس اتفاق الصخيرات، وأعرب بشدة عن تطلعه فى أن يقوم مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي بتجديد تأكيده على موضوع عدم وجود حل عسكرى.

أما بالنسبة لما يتعلق بعملية السلام، فقد أشار المتحدث باسم خارجية فرنسا رومان نادال، إلى أن الوزراء سيذكرون بأولويات وتوصيات الاتحاد الأوروبي من أجل القيام بإعادة عملية السلام وأيضاً الحفاظ علي حل الدولتين وذلك بعد مؤتمر باريس الذى تم انعقاده فى منتصف شهر يناير من العام الجاري وفى ظل استمرارية عمليات الاستيطان.

عن محمد فريد

محمد فريد - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، خريج كلية الآداب جامعة عين شمس عام 1998، ويعمل محرراً في عدد من المجلات الإخبارية ومواقع الأخبار منذ 2012، للتواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *