الحاخام الإسرائيلي يسرائيل أسولين يتغزل في مصر اليوم في مقاله

كتب حاخام إسرائيلى يدعي يسرائيل أسولين اليوم الجمعة مقالاً عن مصر في موقع خاص بالحريديم بإسرائيل، وتحدث الحاخام الإسرائيلي في مقاله عن حب اليهود الشديد لمصر، وتعلقهم بها، بسبب الروحانيات الجميلة التى تنتاب أي يهودى يقوم بزيارة لسيناء والتى تذكره، علي حد قوله، بمعاناة الأجداد وذلك عندما خرجوا من أرض الكنانة بسبب استعباد فرعون مصر لهم.

وقال الحاخام الإسرائيلي في موقع كيكار شبات، إن بنى إسرائيل تم إجبارهم على الخروج من أرض مصر بقيادة نبي الله موسى عليه السلام بسبب الظلم الشديد، والاستعباد الواقع عليهم من فرعون، مما اضطرهم للخروج من مصر.

وأضاف يسرائيل أسولين، عندما قام بني إسرائيل بالخروج إلي سيناء، كانوا يبكون بشدة لجهلهم بما يحملهم له المصير القادم، إلا أن خروجهم قد كتب صفحة جديدة لليهود فى مصر،  حيث أن أرض سيناء قد التقى الرب بشعبه المختار – علي حد ما زعم الحاخام الإسرائيلي -.

وبعد ذلك تابع قائلاً أن فى سيناء قد تلقى نبي الله موسى عليه السلام الوصايا العشر، مذكراً في مقاله بحادثة التيه التي حدثت فى سيناء، حيث ترك النبي موسي بنى إسرائيل فى أرض سيناء يتيهون فيها حتى قام بالعودة إليهم مرة ثانية، وفي خلال هذه الفترة كان بنو إسرائيل قد قضوا رحلة طويلة فى صحراء سيناء واصفاً هذه الرحلة بالرحلة الطاهرة.

وأشار الحاخام إلى أن سيناء تحمل حالة عظيمة من الروحانيات لليهود، حيث تعود بأذهانهم إلى عصر الأجداد، ثم طرح في النهاية سؤالاً، ماذا لو لم يقم اليهود بالمغامرة، ولم يغادروا سيناء؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *