الرئيسية / أخبار مصر / وزيرة التضامن الاجتماعي: أكثر من 9 ملايين طفل في مصر يتعرضون للعنف

وزيرة التضامن الاجتماعي: أكثر من 9 ملايين طفل في مصر يتعرضون للعنف

صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والِي، بأنه يوجد في مصر أكثر من حوالي تسعة مليون طفل يعانون من ظاهرة العنف الأسري، جاء ذلك التصريح من د. غادة والي خلال احتفالية لمنظمة اليونيسف اليوم الأحد الموافق الثاني عشر من فبراير بمناسبة مرور سبعين عاماً على إنشائها وتأسيسها، وكذلك تعيين عدد من الفنانين وهم الفنان أحمد حلمى، والفنانة منى زكي، والفنانة دنيا سمير غانم بمناسبة تعيينهم سفراء للنوايا الحسنة باليونيسف.
وأوضحت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ، أن هناك صوراً وأشكالاً كثيرة للعنف داخل المجتمع سواء العنف الأسري أو غيره من أشكال العنف في مجتمعنا، فعلي سبيل المثال لا الحصر، قالت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الزواج المبكر يمثل أحد أشكال العنف الأسري الذي تقوم به كثير من الأسر ضد بناتهن صغار السن أو في سن الطفولة، وأيضاً كثرة إنجاب الأطفال ثم إلقائهم فى الشوارع وذلك دون رعاية أو أدني اهتمام لهو أحد أخطر أشكال العنف والذي وصفته بالعنف الخفى الذى لا تمكن من إدراكه المجتمع.
وأشارت الوزيرة في حديثها، إن تعاطي المخدرات فى سن صغيرة لهو أحد أخطر أشكال العنف أيضاً، كما ينتج كذلك عن كثرة إنجاب الأطفال تركهم وإلقاؤهم فى الشارع عرضة للعنف والعمل القاسي فى مهن شديدة القسوة لا تتلائم بأي حال من الأحوال مع طبيعتهم الطفولية وعدم ترك مساحة لتعليمهم، ويمكننا تلافي كل هذه المشكلات بتجنب الأسباب التي تؤدي إليها.

عن أحمد ربيع

أحمد ربيع - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، وخريج كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل محرراً صحفياً في العديد من المواقع والمجلات الإخبارية، البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *