الرئيسية / أخبار الاقتصاد / غادة والي: من يمتلك سيارة لا يكون مستحقاً للدعم النقدي من الدولة

غادة والي: من يمتلك سيارة لا يكون مستحقاً للدعم النقدي من الدولة

صرحت اليوم الدكتورَة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى في الجلسة العامة لمجلس النواب إن وزارة التضامن الاجتماعي تقوم بوقف الدعم النقدي وذلك عن أي شخص لديه سيارة.

وأضافت الدكتورة غادة والى في كلمتها اليوم الاثنين أمام مجلس النواب أن أي شخص لديه سيارة يوقف فوراً الدعم النقدي عنه، فإذا أخذ سيارة باسمه وهو شخص فقير من الممكن أن يكون أعطاها لشخص آخر ويوقف عنه الدعم النقدى.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه في حالة كون الزوج يعمل في العمالة الزراعية الموسمية فإن ذلك لا يمنع عنه استحقاقه ببرنامج تكافل وكرامة من قبل الوزارة، وهناك أيضاً اهتمام كبير بالمرأة الريفية والمعيلة، وأشارت إلى أنه يوجد ما يقرب من أربعة وخمسين بالمائة من المستفيدين من البرنامج من النساء.

وخلال ردها على طلب من نائب بالمجلس بنزول سن المعاش فيما يتعلق بمعاش الضمان الاجتماعى وذلك من عمر خمسة وستين عاماً لعمر ستين عاماً، قالت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه غير ممكن أن يكون المعاش المتعلق بالضمان الاجتماعى والمتعلق بتكافل وكرامة بنفس سن المعاش.

وأشارت والي في حديثها اليوم أيضاً أمام الجلسة العامة بمجلس النواب إلى أنه طبقاً لتعديل قانون التأمين الاجتماعِي فى عام ألفين وستة عشر وإقرار زيادة المعاشات بنسبة تساوي عشرة بالمائة، تم رفع وزياردة كل من يتقاضى معاشاً أقل من خمسمائة جنيهاً إلى خمسمائة جنيهاً وذلك كحد أدنى، وقد بلغ عدد هؤلاء الأشخاص المستفيدين من تلك الزيادة مليون وستمائة ألف أسرة.

عن أحمد ربيع

أحمد ربيع - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، وخريج كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل محرراً صحفياً في العديد من المواقع والمجلات الإخبارية، البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *