ستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكية: نسعى لعلاقات أكثر توازناً واستقراراً بين أمريكا والصين

دعا اليوم الجمعة 17 فبراير، وزير الخزانة الجديد للولايات المتحدة الامريكية ستيفن منوتشين إلى علاقات اقتصادية قوية وأكثر توازناً مع دولة الصين فى اتصالات هاتفية أجراها اليوم مع السيد وانج يانج نائب رئيس الوزراء الصيني واتصالات مع مسؤولين آخرين.

وقد ذكر أيضاً ييان لوزير الخزانة الأمريكية أن ستيفن منوتشين تحدث أيضاً إلى كل من حاكم بنك الصين الشعبي وأيضاً وزير المال ووزير الشؤون الاقتصادية، وقد أكد ستيفن منوتشين فى كل من هذه الاتصالات التي أجراها اليوم علي أنه يتطلع وبقوة إلى تعزيز وتوطيد الروابط الأمريكية-الصينية وذلك خلال عهده في الإدارة الأمريكية الجديدة مع ضرورة الوصول إلى علاقة ثنائية اقتصادية بين البلدين أكثر توازناً على حد وصف مونيتشن.

وكان قد اتهم دونالد ترامْب خلال حملته الانتخابية السابقة قبل توليه الرئاسة الصين بأنها تتبع سلوك تجاري وصفه بأنه غير عادل واتهمها بالتلاعب بعملتها. وفور وصول ترامب إلى البيت الأبيض، قام بتهديد الصين باتخاذ عدة إجراءات عقابية تتضمن هذه الإجراءات فرض ضرائب باهظة الثمن على الواردات الصينية.

وعلى الجانب الآخر، انتقد السيد شي جينبينغ رئيس دولة الصين علناً وذلك فى منتدى دافوس الاقتصادِي كل هذه التوجهات الحمائية للرئيس الجديد للولايات المتحدة الأميركية، أما ستيفن منوتشين، فقد أكد فى اتصالات عديدة مع عدد من المسؤولين الصينيين أهمية وضرورة التعاون بين كل من واشنطن وبكين فى المنتديات العالمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *