الرئيسية / أخبار عالمية / المستشارة الألمانية: قوة الولايات المتحدة الأمريكية قد تعاظمت وزادت بسبب حلف الناتو

المستشارة الألمانية: قوة الولايات المتحدة الأمريكية قد تعاظمت وزادت بسبب حلف الناتو

قالت أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية في تصريحات لها اليوم الجمعة الموافق السابع عشر من فبراير إن قوة الولايات المتحدة الأمريكية قد تعاظمت وزادت بسبب حلف شمال الأطلنطي المعروف بحلف الناتو.

وأضافت أنجيلا ميركل في تصريحاتها بعد اجتماعها مع رئيس الوزراء الكندي السيد جاستن ترودو اليوم في العاصمة الألمانية برلين، إن حلف الناتو أو حلف شمال الأطلنطِي يمثل أهمية كبيرة جداً بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية وذلك علي حد وصفها، كما أكدت أن الإدارة الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية علي يد الرئيس الأمريكي الجديد دونَالد ترامْب تعرف مدي أهمية حلف الناتو للولايات المتحدة.

وأضافت ميركل أيضاً أنه يجب على الدول الأعضاء فى حلف الناتُو أن تكون على وعى كبير بقيمة وأهمية التحالف، وأشارت في تصريحاتها إلى أن ألمانيا قد زادت هذا العام من الميزانية الخاصة بدفاعها بنسبة تقارب ثمانية بالمائة، كما أكدت أيضاً تمسك دولة ألمانيا وتعهدها بزيادة النفقات الخاصة بالدفاع لتشكل نسبة حوالي اثنين بالمائة من الناتج المحلى الإجمالي لألمانيا.

وعلي الجانب الآخر، علق جاستن ترودو رئيس وزراء دولة كندا على تصريحات المستشارة الألمانية ميركل، بقوله، إن الإهتمام الذي نحن بصدد الحديث عنه بحلف الناتو لا يمكن أبداً قياسه بحجم النفقات العسكرية فقط بأي حال من الأحوال، وأوضح رئيس الوزراء الكندي أن إرسال قوات للمشاركة من الدول الأعضاء فى مهام خارجية يندرج وبقوة ضمن هذا الاهتمام أيضاً.

عن محمد فريد

محمد فريد - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، خريج كلية الآداب جامعة عين شمس عام 1998، ويعمل محرراً في عدد من المجلات الإخبارية ومواقع الأخبار منذ 2012، للتواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *