اعتقال طالبين كنديين تم العثور على أدوات لصنع قنبلة بمونتريال بحوزتهما

ذكرت اليوم الجمعة السابع عشر من فبراير تقارير إعلامية أن قد تم اعتقال طالبين كنديين وهما طالباً وطالبةً ينتميان لمدينة مونتريال بكندا قد تم إيقافهما على خلفية اتهامات موجهة إليهما متعلقة بنشاط إرهابي، حيث قد عثر لديهما على أدوات تستخدم لصنع قنبلة من طنجرة ضغط.

وتواجه هذه الفتاة ورفيقها، واللذان كانا يبلغ كل منهما عند اعتقالهما عمر ثمانية عشر عاماً، تهماً جنائية تتعلق بتسهيل ودعم نشاطات إرهابية في كندا، وارتكاب جرائم لصالح مجموعات إرهابية، وذلك بالإضافة إلى حيازتهما مواد متفجرة الهدف منها هو تهديد وترويع حياة الأشخاص وأيضاً تخريب الممتلكات العامة والخاصة.

كان هذان الشخصان قد اتهما في عام ألفين وخمسة عشر بمحاولة السفر من دولة كندا من أجل تنفيذ عمل إرهابِي خارج الدولة، وأفادت الشرطة الكندية أنهما قد تم اعتقالهما قبل أن يقوما باستقلال رحلة متوجهة إلى الشرق الأوسط وذلك عقب قيام شقيقة هذه الفتاة بإبلاغ الشرطة الكندية بعدما لاحظت أن الشاب والفتاة يسيران في طريق نحو التطرف.

وقد نقلت أيضاً عدد من الصحف المحلية عن وثائق المحكمة عثور الشرطة على مخطوطة تنتمي لتنظيم القاعدة وعنوان هذه المخطوطة هو اصنع قنبلة فى مطْبخ أمِّكَ، وغير ذلك من المواد التي تنتمي إلي الدعاية الجهادية، وقد صادرت الشرطة الكندية أيضاً شريطاً لاصقاً بالإضافة إلي مشابك ورق ومسامير وأيضاً صمغ من الممكن استخدام هذه الأدوات فى صنع قنبلة، بالإضافة إلى فاتورة تتعلق بشراء جهاز للتوقيت.

وبخصوص اعتقال طالين كنديين يذكر أن الأشخاص الذين نفذوا اعتداء ماراتون بوسطن وذلك فى شهر أبريل عام ألفين وثلاثة عشر والذى أوقع عدد ثلاثة قتلى ومائتين وأربعة وستين من الجرحى استخدما تلك المواد نفسها ، ولم يسمح بقرار صدر من المحكمة بنشر أي معلومات عن هذه القضية قبل الآن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *