الرئيسية / أخبار عالمية / جورج بوش يصرح: أؤيد الصحافة الحرة والمستقلة بلا شك ولكن يجب أن تتحرى الدقة

جورج بوش يصرح: أؤيد الصحافة الحرة والمستقلة بلا شك ولكن يجب أن تتحرى الدقة

ذكرت اليوم السبت شبكة الأخبار الأمريكية سي إن إن، أن جورج بوش الرئيس الأسبق للولايَاتِ المتحدة الأمريكية قد عاد هذا الأسبوع الحالي إلى المشهد السياسي في الولايات المتحدة مجدداً فى شكل رجل دولة وذلك خلال الاحتفاء بكتاب جديد له ويسمى صور من الشجاعة.

وأوضحت الشبكة الأمريكية سي إن إن على موقعها الإلكتروني الرسمي، أن الرئيس الأمريكي السابِق جورج بوش قد احتفى بكتابه الجديد صور من الشجاعة، ذلك الكتاب الذى ضم صوراً محتلفة لجنود مصابين وذلك لزيادة درجة الوعي بمحنتهم التي تعرضوا لها وأنه قد قام بجمع أموال من أجل نظام الرعاية الصحية وأيضاً برامج التوظيف، كان ذلك عبر لقاء تليفزيوني وقد قام بوش بالتحدث أمام حشد كبير من الجمهور في مدينة كاليفُورنيا فى مكتبة رونالد ريجان الرئاسية.

وأشارت شبكة سي إن إن أيضاً إلى أن عودة جورج بوش مجدداً إلى الساحة السياسية في الولايات المتحدة تأتي فى وقت قد تسببت فيه بنسبة كبيرة الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة ترامب، وذلك فى ظل اضطرابات كثيرة وعدم استقرار داخل البلاد، ولكن ما هو لافت للنظر فى كلمة بوش، والتى ألقاها فى مكتبة رونالد ريجان، أنه لم ينتقد الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترَامب، كما أشار في حديثه أيضاً إلى أن تصريحاته التي أدلى بها بشأن حرية الإعلام،يوم الاثنين الماضى، قد تم إساءة فهمها.

وأضاف بوش أيضاً في حديثه قائلاً لقد سألني أحد الأشخاص سؤالاً: هل جورج دابليو بوش يؤمن بحرية الصحافة؟ وقال بوش، وبالطبع أجبت عن هذا السؤال قائلاً نعم، ثم بعد ذلك جاءت عناوين الصحف تقول أنني أنتقد دزنالد ترامب، وتابع الرئيس الأمريكي السابق قائلاً أنا أريد أن أوضح أنه لابد من أن تكون الصحافة حرة ومستقلة، ولكن في الوقت ذاته يجب أن تكون دقيقة.

عن أحمد رامي

أحمد رامي - رئيس تحرير موقع إكسترا مصر الإخباريولد في 18 أبريل 1980 بمدينة القاهرة، وعمل صحفياً في عدد من الجرائد المحلية الإخبارية في محافظة القاهرةللتواصل عبر الهاتف: 01095773203

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *