الرئيسية / أخبار الاقتصاد / وزير البترول والثروة المعدنية يغادر القاهرة إلى تورنتو لحضور مؤتمر التعدين الدولي

وزير البترول والثروة المعدنية يغادر القاهرة إلى تورنتو لحضور مؤتمر التعدين الدولي

غادر اليوم السبت الموافق الرابع من مارس وزير البترول والثروة المعدنية المُهَندِس طَارق المُلا من القاهرة متجهاً إلى دولة كندا وبالتحديد مدينة تورنتو وذلك لحضور مؤتمر هام متعلق بالتعدين الدولي وذلك بدعوة من نظيره وزير الموارد الطبيعية في كندا، وتأتي هذه الزيارة لوزير البترول أيضاً لحضور القمة الدولية لوزراء التعدين والتى من المقرر انعقادها على هامش هذا المؤتمر الكبير وأيضاً المشاركة فى الندوة النقاشية المفتوحة بحضور عشرين وزيراً من مختلف الدول.
وقال وزير البترول والثروة المعدنية قبيل مغادرته القاهرة متوجها لتورنتو، إن هذه الزيارة تأتى وبقوة فى إطار تقوية وتطوير منظومة النهوض بقطاع التعدين، وتتهدف إلى تبادل الرؤى المختلفة مع السادة الوزراء وأيضاً كبار المسئولين الحكوميين الذين سيشاركون في هذا المؤتمر من نحو ثلاثة وستين دولة.
وفي هذا الشأن أوضح الوزير اليوم فى بيان صحفى له أن برنامج الزيارة المعلن عنه سوف يشمل حضور عدد من الاجتماعات المتعلقة بمنتدى التعدين فى إفريقيا، ليس هذا فحسب، بل سيشمل أيضاً عقد عدة لقاءات ثنائية موسعة مع عدد من السادة وزراء الدول المشاركة في المؤتمر والتى قد قطعت شوطاً كبيراً فى تحسين وتطوير سياساتها التعدينية في دولها بالإضافة أيضاً إلى عقد لقاءات مع رؤساء كبرى الشركات التعدينية والتي تشارك فى المؤتمر والمعرض.

جدير بالذكر أن هناك مصدر بوزارة البترول والثروة المعدنية قد صرح أن وزارة البترول تجري عدة مناقشات مع مسئولىن بوزارة المالية بخصوص وضع مخصصات لدعم الوقود وذلك فى موازنة العام المالى القادم. وتوقع المصدر في تصريحه ارتفاع فاتورة دعم المواد البترولية بحلول نهاية العام المالي الجاري نوذلك كنتيجة لزيادة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، بالإضافة أيضاً إلى الارتفاع في أسعار النفط العالمية.

عن أحمد رامي

أحمد رامي - رئيس تحرير موقع إكسترا مصر الإخباريولد في 18 أبريل 1980 بمدينة القاهرة، وعمل صحفياً في عدد من الجرائد المحلية الإخبارية في محافظة القاهرةللتواصل عبر الهاتف: 01095773203

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *