حذف ذاكرة الكاش أو ذاكرة التخزين المؤقت يطيل من عمر بطارية الهواتف الذكية

أفادت تجربة قام بها عدد من الأشخاص من أجل إطالة عمر بطاريات هواتفهم الذكية قاموا بحذف ذاكرة التخزين المؤقت أو حذف ذاكرة الكاش فربما قد يلاحظ الكثير ممن يستخدمون هواتف الأندرويد أو الهواتف الذكية سرعة نفاذ بطاريات هواتفهم وذلك دون أن يعلمون ماهو السبب المؤدي إلي ذلك الأمر؟ إلا أنه في هذا الصدد أفادت أحدث التقارير التكنولوجية  أن ذاكرة الكاش أو التي تعرف بذاكرة التخزين المؤقت هي أحد الأسباب الرئيسية المؤدية لسرعة نفاذ بطاريات الهواتف.

طريقة حذف ذاكرة الكاش أو ذاكرة التخزين المؤقت

الخطوات التي يجب اتباعها لحذف ذاكرة الكاش هي الذهاب إلى الإعدادات أو settings، ثم اختيار Storage أو ذاكرة ثم بعد ذلك نختار منها Internal Shared Storage أو الذاكرة الداخلية، ثم بعد ذلك نضغط على Cached Data أو ذاكرة التخزين المؤقت، ثم بعد ذلك نضغط على OK أو موافق لتأكيد حذف ذاكرة الكاش أو ذاكرة التخزين المؤقت.

ما هي ذاكرة التخزين المؤقت؟

تعد ذاكرة الكاش هى المكان المخصص بالهواتف الذى يتم فيه الاحتفاظ بعدد من ملفات التطبيقات والاحتفاظ بمواقع الإنترنت على الهواتف من أجل تسريع الوقت الذي يستغرقه المتصفح للوصول إليها، فبعد القيام بالخطوة السابقة لحذف هذه الذاكرة يؤدي ذلك لحذف هذه البيانات، ولكنه يعمل في نفس الوقت علي إطالة عمر البطارية.

جدير بالذكر أن اتباع الخطوات السابقة لا يعمل فقط على إطالة عمر بطارية الهاتف وإنما يعمل كذلك على جعل الهاتف سريعاً في الاستخدام وتقلل من الإبطاء الذي قد يحدث لعدد من أنواع الهواتف الأندرويد، عند فتح أكثر من تطبيق أو فتح أكثر من متصفح أو استخدام الهاتف لفترة طويلة متصلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *