الرئيسية / أخبار الاقتصاد / توقيع بروتوكول تعاون بين غرفة صناعة الحرف اليدوية واتحاد الصناعات

توقيع بروتوكول تعاون بين غرفة صناعة الحرف اليدوية واتحاد الصناعات

قامت اليوم الأحد غرفة صناعة الحرف اليدوية والتابعة لاتحاد الصناعات بروتوكول تعاون وذلك مع المجلس التصديري للحرف اليدوية، ويهدف هذا البروتوكول إلى تنفيذ وتطبيق استيراتيجية التطوير في قطاع الحرف اليدوية من العام الحالي حتي عام ألفين وعشرين.
وقام بتوقيع البروتوكول اليوم كلا من السيدة راندا فهمي، والتي تشغل وظيفة رئيس المجلِس التصديرِي للحرف اليدوية، والسيد مسعَد عِمران، الرئيس الحالي لغرفة الصناعات اليدوية.
ومن جانبها صرحت اليوم رئيس المجلس التصديري للحرف اليدوية في حديثها أن الاهتمام والاعتناء بتطوير قطاع الحرف اليدوية يمكنه أن يساهم بشكل كبير وفعال فى دفع عجلة الاقتصاد المصري للأمام والنهوض به، كذلك يساهم وبقوة في التسويق سياحياً لجمهورية مصر العربية وذلك عن طريق تصنيع منتجات عديدة تعبر عن التراث المصري وتعكس حضارته، وضربت مثلاً في حديثها بالتجربة التي طبقت بدولة هولندا وكانت هذه التجربة هي استخدام عدد من الأدوات الزراعية المماثلة لتلك الأدوات المستخدمة  في مصر القديمة وذلك باعتبارها الأفضل زراعياً.
كما أوضحت السيدة راندا فهمي أيضاً أن بروتوكول التعاون هذا بين كل من المجلس والغرفة سيساهم بشكل كبير وفعال فى حل وإنهاء تلك المشكلات التي يواجهها القطاع، ويأتي على رأس هذه المشكلات التدريب والتصميم وأيضاً العمالة المؤهلة، مما يساهم بدوره فى الخروج بمنتج يكون مناسباً للتصدير، وقالت أنه يوجد في الوقت الحالي عدد ثلاثة عشر مركز تكنولوجي في أنحاء الجمهورية تقوم بخدمة وتأهيل الأفراد العاملين في قطاع الحرف اليدوية على تَطوير منتجاتهم.

عن أحمد ربيع

أحمد ربيع - محرر في موقع إكسترا مصر الإخباري، وخريج كلية الإعلام جامعة القاهرة، وعمل محرراً صحفياً في العديد من المواقع والمجلات الإخبارية، البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *